أمن لحج يعتقل مدير أمن كرش بسبب طقم عسكري

> كرش"الأيام" خاص:

> كشفت مصادر قبلية في كرش أمس الجمعة استمرار احتجاز مدير أمن مديرية كرش القبيطة العميد ناشر محمد علي في أحد السجون الأمنية بلحج منذ أسبوع.

وأوضحت تلك المصادر القبلية أن أسباب الاحتجاز يعود إلى خلاف حول طقم كان بحوزة العميد ناشر يتبع العمالقة، حيث تسلم الطقم عن طريق العميد حمدي شكري فيما قيادات أمنية تطالب أن يكون التسليم عبر إدارة الأمن، مشيرًا أن العميد حمدي شكري أبلغ قيادات الأمن بلحج بعملية الاستلام.

هذا وناشد وجهاء قبائل الصبيحة كرش كلاً من رئيس مجلس القيادة الرئاسية د . رشاد العليمي ونائب الرئيس ورئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي

ووزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان

ومحافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله تركي للتدخل بإطلاق سراح العميد ناشر محمد علي مدير أمن المديرية كرش القبيطة والذي لايزال رهن الحجز التعسفي لدى أمن المحافظة لحج، والذي مضى على احتجازه أسبوعًا كاملًا.

مشيرين بأن العميد ناشر يعاني من مرض السكر ومشاكل في القلب وأجرى عمليتين جراحيتين شريانية.

كما يعد مدير أمن كرش

من مؤسسي الحراك السلمي ويعد شخصية اعتبارية ومناضلًا له وزنه الوطني شغل منصب المدير العسكري لمدرسة الشهيد قميح منذ عام التأسيس سنة 1973م وحتى قيام الوحدة 1990م تتلمذ وتخرج على يديه آلاف الطلاب الذين أصبحوا كوادر عسكرية ومدنية يزخر بهم الوطن على مستوى الشمال والجنوب، ومنهم على سبيل المثال القائد الشهيد العميد منير اليافعي المكنى أبو اليمامة والقائد الشهيد العقيد صالح سالم أبو هاني وكثير من القيادات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى