بدء العمل بالطوارئ والعمليات والمناظير في مستشفى سيئون

> سيئون «الأيام» خاص:

> افتتح محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، مع وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري،اليوم، بمدينة سيئون العمل بمركز الطوارئ العامة بهيئة مستشفى سيئون العام، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، ومكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

ويأتي هذا المشروع ضمن إعادة تأهيل هيئة المستشفى الطوارئ العامة، الطوارئ التوليدية، وقسم العمليات، والعناية المركزة، ضمن مشروع المرونة، من خلال دعم المرافق الصحية في اليمن، الممول من جمهورية ألمانيا الاتحادية عبر بنك التنمية الألماني، عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

واستمع المحافظ والوكيل من مدير مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء د. هاني خالد العمودي إلى مكونات الطوارئ العامة، التي صممت وفقا لأحدث التصميمات للطوارئ العامة والشاملة، ابتداء من مرحلة الاستقبال، والمعاينة، وغرف الترقيد، وغرفة العناية المركزة، والعمليات الصغرى، والكبرى، والمختبرات، وغرف الأشعة المقطعية، والتلفزيونية، والأشعات الأخرى للحالات الطارئة.

وأشار إلى أن كلفة المشروع من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، مبلغ وقدره واحد مليون و182 ألف 872 دولارًا وستون سنتا، إجمالي المشروع لإعادة تأهيل هيئة المستشفى .

فيما قدمت السلطة المحلية عمل سقف هنجر لطوارئ العامة بقيمة 43200 دولار، فيما قدم مكتب وزارة الصحة عمل تكييف إسبليت للطوارئ العامة، بقيمة 67 ألف ريال سعودي، إضافة إلى عمل واجهة زجاجية، مع تلبيس الأعمدة لوكيوبنت بقيمة 12300 دولار .

وفي سياق متصل افتتح المحافظ القسم الجراحي لجراحة المناظير والعمليات التخصصية، بالطابق الرابع بالمبنى الأكاديمي بالهيئة، بكلفة إجمالية بلغت 1 مليون و 361 ألف 356 دولار، بتمويل من السلطة المحلية، والمكون من أربع غرف للعمليات الكبرى، مع توابعها، وقسم للعناية المركزة بسعة 8 أسرّة، وأقسام للرقود "رجال ونساء" بسعة 45 سريرًا، وتم إنشاء المركز بأحدث التجهيزات والتصاميم والمواصفات الطبية، ومزود بمنظومة تكييف مركزي، وتمديدات غازات طبية مركزية، ومنظومة إطفاء الحريق، ومطلي بمادة الأيبوكسي، لطلاء غرف العمليات، الذي نفذته مؤسسة رند للهندسة والمقاولات العامة.

كما وضع المحافظ حجر الأساس لمشروع الموقع العام لهيئة مستشفى سيئون، الذي يحتوي على سفلتة، أرصفة، مساحات خضراء، مواقف للسيارات، بوفيات بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، بكلفة إجمالية 567956 دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى