​المبعوث الأممي يعقد جلسة مشاورات مع قيادات الأحزاب بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

>
عقد المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، مساء أمس، جلسة مشاورات مع قيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة مأرب، حول عملية وقف الحرب وصناعة السلام في اليمن.

وجددت قيادات الأحزاب، للمبعوث الأممي تطلع الشعب اليمني لسلام عادل وشامل، يقوم على المرجعيات الثلاث المقرة بالإجماع محليًا وإقليميًا ودوليًا تتمثل في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات الأخرى ذات الصلة.

كما أكدت وقوف الشعب اليمني والأحزاب السياسية صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية والشرعية وقرارتها في دعم جهود إنجاح جهود المبعوث الأممي والمجتمع الدولي لوقف الحرب وإحلال السلام الحقيقي الذي يؤسس لإعادة مؤسسات الدولة التي تعمل بموجب الدستور وقوة القانون الذي يحقق الحرية والعدالة والمساوة لكل المواطنين ويكون الشعب هو صاحب السيادة واختيار من يمثله ويحكمه عبر صناديق الاقتراع، لا أن يكون يُحكم بقانون الغلبة وبخرافة الاصطفاء الإلهي لسلالة أو فئة بعينها.

وأكدت قيادة الأحزاب والقوى السياسية بالمحافظة، أن جماعة الحوثي لا تؤمن بالسلام وليس في أجندتها ويتضح ذلك من خلال تعنتها وعرقلتها لكافة الجهود الأممية والدولية للهدنة الانسانية وإحلال السلام، لافتة إلى أن الحوثيين يرفعون شعار السلام لتضليل المجتمع الدولي لإعادة التحشيد وترتيب صفوفهم وإطالة أمد بقائهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى