​إعادة هيكلة المفوضية الجنوبية المستقلة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
أعاد فرع المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد، أمس، هيكلة قيادته بمحافظة لحج.

وأكد رئيس المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد م. عبدالرحمن علي يحيى على أهمية الدور التي تلعبه المفوضية وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها، مستعرضًا العديد من الملفات التي تم احالتها للنائب العام والنيابة والتي كان على رأسها ملف الكهرباء وفساد الحكومة، إضافة إلى ملف وزارة التعليم العالي وغيرها.


وشدد م. عبدالرحمن على فرع المفوضية بلحج على ضرورة التفعيل والتزام المهنية والمنهجية في التعاطي مع قضايا الفساد في محافظة لحج كونها ومنذ سنوات وهي تتبوا الصدارة في حالات تعاطي الفساد.

وعن مشروعية المفوضية في ممارسة عملها، فقد أكد على تصريح الشؤون الاجتماعية برقم 445 للعام 2023، مشيرًا إلى أن المفوضية تحظى بمشروعية قانونية واعتراف حكومي وتأييد شعبي وتتلقى العديد من الشكاوى من المواطنين والموظفين الحكوميين وتمثل الصلة وهمزة الوصل بينهم وبين جهة الاختصاص القضائية والسيادية.


هذا وأسفرت انتخابات المفوضية بفرع لحج عن اختيار قيادة جديدة مكونة من 31 عضوا برئاسة حسين محمد الصغير رئيسًا للمفوضية بالمحافظة وعلي محمد سالم الشبحي نائبًا للرئيس، د. فضل صالح هارب أمينًا عامًا، عهد صالح علي صالح خريسان عضو تنفيذية عليا ومشرفًا على فرع لحج وناطقًا رسميًا ورئيسًا لقطاع الإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى