محافظ أبين يوجه بالتعاقد مع خريجي المعهد الصحي بجعار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> وجه محافظ أبين أبوبكر حسين بالتعاقد مع 152 شخصًا من خريجي المعهد الصحي بجعار فرع معهد أمين ناشر بعدن، في مستشفى الرازي العام ومديريات المحافظة لسد النقص في الكادر الطبي.


جاء ذلك في لقاء جمع محافظ أبين صباح اليوم بالخريجين من المعهد الصحي بمدينة جعار، بحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان د. صالح الثرم، ورئيس هيئة مستشفى الرازي العام د. حسين عبدالباري، ومدير المعهد الصحي د. الخضر مسعود.


وأكد المحافظ أن أبين بحاجة ماسة لهذه الكوادر الشابة من الخريجين لسد النقص الذي تعاني منه مكاتب الصحة في المديريات والمستشفيات، مشيرًا إلى أن هناك عمل عشوائي في المعهد الصحي بجعار في الجانب الإداري، حيث لم تقم بمهامها كما ينبغي في إعطاء صورة واضحة عن الأوائل في كل تخصص ولم نعرف ما هي الأسباب، فيجب أن يكون العمل بشفافية، موجهًا مدراء عموم المديريات في المحافظة باستيعاب الخريجيين والتعاقد معهم براتب شهري خمسين ألف ريال وأن تكون الأولوية في التوظيف لهؤلاء الخريجيين وعلى مكتب الخدمة المدنية والتأمينات تقييدهم فورًا، مردفًا أن السلطة المحلية لن ترضى بالأعمال العشوائية ويجب العمل وفق النظم الإدارية والاهتمام بالجانب الصحي ورفد المستشفيات بالخريجين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى