دورة تدريبية حول معالجة الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

> دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز د. عبدالرحمن الصبري ومعه مدير عام المستشفى اليمني السويدي د. سامي الشرعبي، اليوم الاثنين، دورة تدريبية حول المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي، والتي تُنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية.


وشدد الصبري، على أهمية الاستفادة القصوى من مفردات الدورة وتشاركها مع زملاء العمل للإسهام في مجابهة عودة انتشار هذه الأمراض وتكريس الجهود للحيلولة دون انتشارها، داعيًا إلى ضرورة تفعيل برامج التثقيف وتعزيز رسالة التوعوية وإيصالها للآباء والأمهات للتفاعل الإيجابي معها.

ونوه إلى الأهمية البالغة للتحصين ضد هذه الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم، لافتًا إلى الحاجة الماسة التي دعت لتنظيم هذه الدورة في رفع المفاهيم الطبية للعاملين في القطاع الصحي تجاه هذه الأمراض.

من جانبه، أشار منسق الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية بتعز د. مختار التميمي إلى أن هذه الدورة يشارك فيها 50 طبيبًا وعاملًا صحيًا من المرافق الصحية، وسيتلقى المشاركون فيها على مدى 3 أيام معارف ومهارات متصلة بالوضع الوبائي الراهن وتعريفات حالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي والمظاهر السريرية لها والتشخيص والعلاج والرعاية، بالإضافة إلى إدارة الحالات وردود الأفعال السلبية تجاه هذه الأمراض والتطعيم وأهميته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى