صحفي كويتي يدعو لتحول اليمن إلى النظام الملكي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • الحكم الجمهوري لم يوفر الاستقرار وأعاق انضمامه لدول الخليج
> كشف صحفي كويتي بارز بتصريح نشره أمس عن سبب عدم ضم اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي على الرغم من كونه الامتداد الجغرافي والعمق التاريخي لدول المجلس.

وأوضح محمد العرادة، أمين سر اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي، في تغريدة على صفحته بموقع "إكس" يوم أمس، قائلًا: "إن اليمن دولة تقع ضمن شبه الجزيرة العربية وقد تكون غير مطلة على الخليج العربي، ولكنها مصدر العرقية العربية التي انتشرت في محيطها لا سيما بجوانب الخليج العربي حتى عبر الجانب الإيراني الذي يحمل الكثير من القبائل العربية المهاجرة، إلا أنّ السبب الحقيقي لعدم انضمام اليمن هو الصراعات المستمرة خصوصًا ما قبل وحدة اليمن، إضافة لذلك نظامها الجمهوري العائق للانضمام وهو ما يعيق اليمن والعراق معًا، وإنْ كان هذا العائق غير مصرح به بشكل رسمي ولكنه واضح لكل فقيه سياسي".

وأضاف العرادة: "يمكن لليمن الانضمام لمنظمة دول مجلس التعاون الخليجي عبر الالتزام بكافة القرارات الدولية والمرجعيات الثلاث مطلعًا، ثم طرح فكرة النظام الملكي الماليزي المنتخب بين الأقاليم، وهو نظام ناجح وله شروطه وتفاصيله الدقيقة".

وأكد الصحفي الكويتي أن "دول مجلس التعاون الخليجي ستبادر لدعم اليمن بشكل غير مسبوق إذا أيقنت بأن نظامها قابل للاستقرار خلال فترة عقد من الزمن، وباعتقادي لن يكون قبل ذلك أي فرصة لانضمام اليمن لمنظمة دول مجلس التعاون مع كامل محبتي وتقديري لليمن وشعبها الكريم".

واختتم بقوله: "الجيل الشاب في اليمن جيل مثقف ويعي مصلحة وطنه وسيكون النواة الحقيقية لانطلاق تقدم اليمن وإن لم يكن ذلك في المرحلة المقبلة القريبة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى