مدير التعليم الفني بأبين نعمل على افتتاح المعاهد المهنية والتقنية في أحور ولودر

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قال مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأبين المهندس مهدي عوض الجحيني، اليوم الأربعاء، إن المكتب يعمل حاليا على إعادة تأهيل وافتتاح المعاهد المهنية والتقنية في مديريتي لودر وأحور، من أجل أن يستفيد منها الطلاب في الدراسة، ويتخرجون منها ليلتحقوا بسوق العمل.

وأكد الجحيني إن المعاهد التقنية والمهنية قد تعرضت للتدمير والخراب جراء الحروب التي دارت عامي 2011 بين القوات الحكومية والتنظيمات الإرهابية، خاصة المعاهد التي تقع في منطقة الكود.

وأشار إلى أنه بجهود السلطة المحلية تم تأهيل هذه المعاهد، وإعادتها بانتظام الدراسة فيها، بعد أن كانت مخربة، وهناك طلاب كثيرون سيتخرجون منها، وسيلتحقون بسوق العمل في العديد من التخصصات، كهربائية، وميكانيك، ومهندسي جوالات وغيرها.

وأضاف بأن هناك توجهات لتأهيل المعاهد المهنية والتقنية، وخاصة في أحور ولودر، من أجل إعادتها إلى الواجهة، ولن يتحقق ذلك إلا بالعمل المشترك، من السلطات المحلية في تذليل الصعوبات والعراقيل، خدمة لأبنائهم الطلاب لكي يلتحقوا بها.

وقال إن المكتب نظم العديد من الدورات في مجال الخياطة والتطريز، وهندسة الجولات وغيرها، بالتنسيق مع المنظمات الداعمة، وكان لها الأثر الطيب، واستفاد منها الكثير، والتي تأتي في إطار الجهود التي تبذل، لإعادة المعاهد الفنية والمهنية والتقنية إلى الواجهة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى