وزير المالية ونائب وزير الصناعة يطلعان على تجهيزات مستشفى عدن التعاوني الخيري

> عدن «الأيام» فضل الجونة:

> قام وزير المالية سالم صالح بن بريك برفقة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، اليوم السبت، بزيارة إلى مستشفى عدن التعاوني الخيري في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن.


حيث اطّلعا على مستوى إنجاز المشروع التابع لهيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية، وسير الإعداد والتجهيزات الأخيرة، لافتتاح هذا المستشفى الخيري، الذي سيشكل نقلة نوعية للعمل الطبي في عدن، وسيخدم قطاعات سكانية واسعة، وتسخر خدماته لقطاع واسع في المجتمع، وبالذات تقديم الخدمات الصحية للمواطنين البسطاء من ذوي الدخل المحدود.

وخلال زيارة بن بريك ومرافقيه بأقسام المستشفى والتجهيزات الجارية، استمع إلى شرح مفصل من د. عبداللطيف محسن مجمل مدير عام المستشفى، ونائبه د. مجيد عاطف، ود. خالد البطاطي المدير الطبي للمستشفى، عن مرافق وأقسام المستشفى المختلفة، في المبنى المكون من ثمانية طوابق، والتي تصل طاقته الاستيعابية إلى 150 سريرًا، قابلة للزيادة بوحداته الصحية والخدمات الطبية التي سيتم تقديمها، وحجم الإمكانيات الصحية والأجهزة الطبية النوعية والجوانب الإدارية فيها. وأطلعوه على التوزيع الفني للأقسام المختلفة التي تضم الطوارئ، والأشعة، والصيدلية، والمختبر، والعيادات الخارجية الـ 12، إضافة إلى وجود ست غرف عمليات مجهزة، وستة عشر سريرًا للعناية المركزة، وكذلك عيادة تخصصية، وأقسام الرقود (رجال ونساء)، إضافة إلى تخصيص دور لمواجهة أي كوارث قد تحدث في البلد -لا سمح الله-


وأشاد وزير المالية بهذا المشروع الصحي الخيري الذي بات اليوم المواطن بحاجة إلى مثل هذه المشاريع الخيرية، وتقديم لهم الخدمات في الجانب الصحي، وهو مشروع رائع يخدم المجتمع في عدن، مؤكدًا على تقديم التسهيلات، وتذليل الصعوبات -أن وجدت- والتي تساعد على إنجاز هذا الصرح الطبي الخيري، ولما له من أهمية في خدمة الناس البسطاء، وتقديم الرعاية الصحية بصورة ميسرة، وتشجيع مثل هذه المشاريع الصحية الخيرية.

الجدير بالذكر أن مستشفى عدن الخيري التعاوني يُعد أبرز المشاريع الصحية التي يتم إنشاؤها من قبل مؤسسة وطنية، بمساهمة ودعم المغتربين، ورجال الأعمال في الداخل والخارج، وذلك بفضل الثقة الكبيرة المتنامية لهيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية، التي نفذت العديد من المشاريع الإنسانية الناجحة طيلة السنوات الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى