"الأتزوري" مع سباليتي في مهمة صعبة للوصول إلى كأس الأمم الأوروبية

> روما «الأيام» وكالات:

> سيكون مدرب إيطاليا لوتشيانو سباليتي أمام تحدٍ كبير للغاية للفوز على أوكرانيا في مباراة بتصفيات بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم اليوم الثلاثاء، خاصة بعد التعادل أمام مقدونيا الشمالية في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لـ"يورو 2024"، والتي قد تؤدي إلى معاناة كبيرة في وصول المنتخب الإيطالي إلى البطولة الأهم بالنسبة له في الوقت الحالي، حيث يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد أربع نقاط من ثلاثة لقاءات، خلف المتصدر منتخب إنجلترا صاحب الـ13 نقطة من خمس مباريات، والوصيف منتخب أوكرانيا الذي جمع سبع نقاط من أربع مواجهات.

وأصبحت المجموعة الثالثة من التصفيات معقدة بشكل كبير بعد تعادل إنجلترا مع أوكرانيا 1-1، واقتسام إيطاليا نقاط مباراتها مع مقدونيا الشمالية عقب التعادل بنفس النتيجة.

ولم تلعب إيطاليا سوى 3 مباريات فقط في المجموعة، في وقت خاض منتخب إنجلترا 5 مباريات، بسبب وصول الأتزوري لنهائيات دوري الأمم الأوروبية في يونيو الماضي.

ويتأهل أول منتخبين تلقائيا إلى بطولة أوروبا 2024، ولا تزال هناك فرصة كبيرة لإيطاليا لتخطف إحدى البطاقتين، وفي حال تعذر ذلك فهناك إمكانية التأهل من بوابة الملحق.

وفي حالة حدوث الأسوأ وعدم تأهل إيطاليا المباشر لليورو، فسيكون الأتزوري واحدًا من 12 فريقًا في الملحق، الذي سيلعب بنظام نصف النهائي والنهائي ويتأهل منه 3 منتخبات ليورو 2024.

من جهة أخرى، كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن جماهير نادي ميلان تستعد لمهاجمة الحارس ​جيانلويجي دوناروما​ في ملعب سان سيرو عبر توجيه صافرات الاستهجان ضدّه وذلك بعدما رحل عن النادي قبل سنتين إلى صفوف باريس سان جيرمان مجانا رافضا تجديد عقده.

وسبق لجماهير ميلان أن قامت بنفس الأمر مع المدافع ليوناردو بونوتشي عندما لعب مع منتخب إيطاليا في ملعب سان سيرو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى