وزير النفط يناقش مع محافظ شبوة تعزيز آليات العمل المشترك

> عدن «الأيام»:

> ناقش وزير النفط والمعادن د. سعيد الشماسي اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن، مع محافظ شبوة عوض محمد بن الوزير، تعزيز آليات التعاون والتنسيق ومضاعفة الجهود المشتركة بين الجانبين.

ووقف الاجتماع أمام مختلف الأوضاع والمستجدات التي تتعلق بعمل فرع شركة النفط بشبوة وأهمية استقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية وإجراء التحديثات اللازمة لتطوير عمل وأداء الشركة والاتفاق بإلزام الشركة اليمنية للغاز بإقامة مشروع محطة الغاز المنزلي مع التأكيد بضمان استمرار ووصول المشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى الأسواق المحلية ووصولها للمواطنين وأهمية التنسيق المشترك للتخاطب مع وزارة المالية بما يتعلق بدفع أجور نقل كهرباء محافظة شبوة.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية الحفاظ على المكتسبات الوطنية للقطاعات النفطية من خلال الاتفاق على تقييم الأوضاع بقطاع 4 النفطي وتشكيل لجنة لصيانة خط الأنبوب بمنطقة غرير الممتد من كيلو صفر إلى الكيلو التسعين، ومناقشة استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإنشاء مصفاة شبوة وفتح مكتب لهيئة استكشاف النفط بالمحافظة.

وأكد الاجتماع على أهمية عودة الشركات الأجنبية لاستئناف أعمالها وذلك لما تحققه شبوة من استقرار الوضع الأمني وتهيئتها الأجواء المناسبة للاستثمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى