مفاوضات لتحويل طائرة مهجورة في مطار عدن إلى مطعم سياحي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشف مصدر في شركة الخطوط الجوية اليمنية، عن مفاوضات تُجرى حاليًا بين مستثمر محلي، وشركة الخطوط الجوية اليمنية، لاستئجار طائر اليمنية المهجورة والرابضة في مطار عدن الدولي لتحويلها إلى مطعم سياحي على ساحل أبين.

ونقل موقع نيوزيمن عن المصدر قوله إن "طائرة شركة اليمنية المهجورة من نوع إيرباص 310 وهي معطلة في مطار عدن الدولي وقد خرجت عن الخدمة منذ سنوات، وتم تشليحها وأخذ قطع غيار منمها لباقي طائرات اليمنية.. يبلغ طولها 46.66 مترًا، وهي طائرة ذات جسم عريض، جناحيها - 43.89 م، والارتفاع - 15.8 م، وعرض الكابينة - 5.28 م، والوزن - 160-164 طنا.".

ولم يفصح المصدر عن اسم المستثمر المحلي، وما إذا كان قد وصل إلى صيغة نهائية عن مبلغ إيجار الطائرة مع شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وبتنفيذ مشروع تحويل طائرة اليمنية المهجورة إلى مطعم سياحي على أرض الواقع، يكون المشروع التاسع عالميًا من هذا النوع، حيث تحولت 8 طائرات إلى مطاعم في عدة دول: غانا والمملكة المتحدة وكولورادو سبرينجس ونيوزيلندا ونيويورك ومشرعان في الهند.

وتعد العاصمة عدن وشواطئها الجميلة من أهم المدن اليمنية للسياحة الداخلية، وقد يضيف مثل هذا المشروع نوعًا جديدًا وغير مألوف من الخدمات السياحية، وسيشكل معلمًا سياحيًا وترفيهيًا للسكان وزائري العاصمة.

ورحّب مهتمون بفكرة المشروع حيث إن كثيرًا من هذا النوع من المشاريع لقي رواجًا كبيرًا في كثير من دول العالم.

ونجحت شركة الخطوط اليمنية في بناء أسطول من الطائرات خلال الثماني سنوات الماضية، حيث ارتفع عددها من طائرة واحدة في 2016، إلى 6 طائرة في 2022، ومن المتوقع أن يرتفع عدد طائرات اليمنية إلى 8 طائرات مطلع العام القادم، حسب تصريحات الشركات.

وتخلت الشركة عن استئجار الطائرات لصالح شراء طائرات جديدة تضاف إلى أصول الشركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى