أبين.. وقفة احتجاجية تطالب بإعادة المعلمين الذين أحيلوا للتقاعد

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
​نظم مديرو مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمديرية لودر، أمس، وقفة احتجاجية أمام مبنى مكتب التربية والتعليم، حيث اجتمعوا مع مدير مديرية لودر ناصر عوض موسى، ومدير مكتب التربية والتعليم علي عبدالله ناصر، ورؤساء الأقسام والموجهين بالمكتب، للمطالبة بإعادة المعلمين والمعلمات الذين أحيلوا للتقاعد، نظرا للنقص الكبير في الكادر التربوي في المدارس.

وقال عدد من المحتجين في أحاديث متفرقة: إن تنفيذهم لهذه الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بإعادة المعلمين والمعلمات الذين أحيلوا إلى كشوفات أحد الأجلين، و إبقاء كشوفات رواتب مدارسهم على ما كانوا عليه من سابق، أسوة ببقية المحافظات، وزيادة نسبة مديرية لودر من حصة المعلمين والمعلمات المتطوعين، والتي لا تقل الزيادة عن 350 درجة.

وأشارو إلى أنه لابد من إعادة النظر في آلية صرف مرتبات المعلمين والمعلمات، ولابد أن تعود إلى وضعها الأول عبر الإدارات المدرسية، وضرورة توفير المستلزمات والتجهيزات المدرسية والكتاب المدرسي.

وطالبوا محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، ومدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري، بسرعة تنفيذ مطالبهم التي وردت أعلاه، لتسير العملية التربوية والتعليمية على أكمل وجه، مالم فإن الدراسة سوف تتوقف في جميع المدارس.

وأضافوا أنهم سيواصلون التصعيد والإضراب الشامل المفتوح خلال من يوم الخميس القادم الموافق 21/ 9/ 2023م، إن لم تستجب السلطة والتربية في المحافظة لمطالبهم التربوية المشروعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى