تحشيد مجتمعي لإنجاح حملة التحصين الطارئة ضد الحصبة في مأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

> عقد بمحافظة مأرب، اليوم السبت لقاءً صحفيا موسعا، للتهيئة والحشد المجتمعي، لإنجاح الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، التي ستنطلق في 30 سبتمبر الجاري، وتستهدف 93 ألفا و395 طفلا وطفلة.

وناقش اللقاء الذي ضم قيادات مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة والمديريات، ومسؤولي برامج الرعاية الأولية والتحصين، وقيادات مكتب الأوقاف والإرشاد، وقيادات السلطات المحلية في المديريات، ومكاتب التربية في المديريات، ومنظمات مجتمع مدني، وإعلاميين، ومتطوعات التثقيف الصحي، دور مختلف الجهات في التوعية المجتمعية وتحشيد الآباء والأمهات، ليدفعوا بأطفالهم إلى مواقع التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، خلال أيام الحملة الطارئة، من أجل حمايتهم من خطرها، في ظل انتشارها المتزايد في الآونة الأخيرة، عقب انتقالها من مناطق سيطرة جماعة الحوثي التي منعت اللقاحات، وتسببت في عودة كثير من الأمراض القاتلة للطفولة والتي كانت اليمن قد تخلصت منها.

وأكد وكيل المحافظة محمد المعوضي إن رفع الوعي الصحي لحماية المجتمع من الأمراض القاتلة، وتعزيز السلوك المجتمعي الصحي ليس مسؤولية مكتب الصحة العامة والسكان، وإنما مسؤولية تكاملية مشتركة لكافة المكاتب، والمؤسسات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، وقادة الرأي والإعلام، والمؤثرين، والخطباء، والمرشدين، وكل من له صلة في عملية التأثير على المجتمع.

وقال د. أحمد العبادي إن حالات الحصبة المسجلة خلال 35 أسبوعا في المحافظة بلغت 560 حالة، منوها إلى أن خلف كل حالة -بحسب التقديرات- حالات مخفية غير مسجلة، تتراوح بين 10 - 20 حالة، وهذا مؤشر لخطر كبير يتهدد الأطفال وحياتهم، ما يتوجب على الآباء والأمهات التفاعل مع الحملة الطارئة لتحصين أطفالهم، وحمايتهم من خطر الحصبة القاتلة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى