سيتي ينتفض ويحافظ على العلامة الكاملة ويونايتد يواصل الخسائر

> لندن «الأيام» خاص:

> سجل جيريمي دوكو وبرناردو سيلفا وإرلينج هالاند في الشوط الثاني، ليتعافى مانشستر سيتي من تأخره بهدف ويفوز 3-1 على ويستهام يونايتد، ويستعيد تصدره للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت.

وكان ليفربول قد تصدر الدوري بشكل مؤقت بعد الانتصار 3-1 على ولفرهامبتون، لكن سيتي تألق في الشوط الثاني وحصد النقاط الثلاث ليستعيد القمة سريعا.

وبعد التعرض لضغط كبير، تقدم ويستهام بهدف في الدقيقة 36، بعدما أرسل فلاديمير سوفال كرة عرضية قابلها جيمس وارد-براوس بضربة رأس داخل الشباك.


وأدرك دوكو التعادل بعد 43 ثانية من بداية الشوط الثاني، ثم سجل سيلفا من مدى قريب وهالاند في الدقيقتين 76 و86 على الترتيب.

وبالفوز الخامس على التوالي، حافظ سيتي على العلامة الكاملة ليصبح رصيده 15 نقطة على القمة.

وفي مباراة أخرى في نفس الجولة، خسر مانشستر يونايتد للمرة الثالثة في الدوري الإنجليزي، بالتعثر 3-1 على أرضه في أولد ترافورد أمام برايتون آند هوف ألبيون يوم السبت.

ورغم البداية القوية، تأخر يونايتد بهدف سجله داني ويلبيك في مرمى فريقه السابق في الدقيقة 20.

ورد يونايتد بشكل جيد وكان يستحق التعادل قبل الاستراحة، وكاد أن يدرك التعادل بواسطة راسموس هويلوند، المنضم في صفقة ضخمة هذا الصيف، في ظهوره الأول بالتشكيلة الأساسية، لكن تم إلغاء الهدف لأن الكرة تجاوزت خط الملعب، قبل تمريرة ماركوس راشفورد نحو هويلوند.

واستغل برايتون هذا التدخل من حكم الفيديو، وأضاف الهدف الثاني بواسطة باسكال جروس بعد الاستراحة بقليل، ثم سجل جواو بيدرو الهدف الثالث ليزيد معاناة المشجعين في أولد ترافورد.

وقلص البديل التونسي حنبعل المجبري الفارق بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء قبل 18 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

لكن برايتون حافظ على الانتصار ليرفع رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات، ويحتل المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما تراجع يونايتد للمركز 12 برصيد ست نقاط.

وحول ليفربول تأخره بهدف إلى انتصار عريض على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة (3-1) ، حيث افتتح هوانج هي تشان النتيجة لوولفرهامبتون في الدقيقة السابعة، بينما سجل ثلاثية ليفربول كل من كودي جاكبو (55) وأندي روبرتسون (85) وهوجو بوينو "بالخطأ في مرماه" (90+1).

ورفع ليفربول رصيده إلى 13 نقاط، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 3 نقاط في المركز الـ 15.

وقلب توتنهام الطاولة على ضيفه شيفيلد يونايتد، لينتصر 2-1 بعد أن كان متأخرا بهدف، تقدم لاعب الوسط الهولندي جوستافو هامر للضيوف في الدقيقة 74، من اللقاء المثير الذي أقيم على ملعب (توتنهام ستاديوم).

واستفاق أصحاب الأرض ورفضوا الخسارة بهدفين في آخر دقائق الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أولا بفضل البرازيلي الدولي ريتشارليسون، ثم بهدف الفوز الثمين بتوقيع السويدي ديان كولوسيفسكي.

وبهذا يحافظ "السبيرز" على سلسلة انتصاراته للمباراة الرابعة على التوالي، ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة يحتل بها المركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف أمام ليفربول.

أما شيفيلد ففشل في تذوق طعم أي انتصار هذا الموسم بهزيمة هي الرابعة هذا الموسم، مقابل تعادل وحيد، ليبقى بنقطة وحيدة في المركز الـ17 مؤقتا.

من جانبه، استعاد فولهام ذاكرة الانتصارات بهدف في شباك ضيفه لوتون تاون، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط يقفز بها للمركز التاسع مؤقتا.

بينما لا يزال الصاعد حديثا للبريميرليج لوتون، بدون أي نقاط وبخسارة خامسة على التوالي في قاع الجدول.

وبالمثل استعاد أستون فيلا توازنه بفوز صعب على ضيفه كريستال بالاس (3-1)، بعد أن كان متأخرا بهدف على ملعب (فيلا بارك).

وأصبح رصيد فريق الإسباني أوناي إيمري 9 نقاط في المركز السابع.

بينما ظل رصيد "النسور" عند 7 نقاط في المركز الثامن، بعد أن سقطوا في فخ الخسارة الثانية هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى