​لحج.. تشكيل لجنة للنظر في قضايا المساجين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
قام رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج، وضاح الحالمي، اليوم الأربعاء بزيارة تفقدية إلى الإصلاحية المركزية بمدينة صبر للاطلاع على أوضاع الإصلاحية والسجناء فيها.

وخلال الزيارة استمع الحالمي من مدير عام الإصلاحية عبدالسلام الجنيدي إلى أوضاع السجن بعد إعادة تأهيل بعض مبانيه وأعمال التوسعة في بعض المرافق، مشيرًا إلى التدخلات والأعمال التي جرى تنفيذها في السجن.

ودعا إلى تسهيل عمل اللجنة المكلفة من قبل المجلس الانتقالي لتفقد أحوال وأوضاع المساجين في السجن المركزي من قبل الإدارة القانونية وإدارة حقوق الإنسان.

د. علي حيدرة مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي لحج، أشار إلى أن الزيارة هدفت إلى تفقد أحوال المساجين من جهة ومن جهة أخرى التواصل مع إدارة السجن لتسهيل عمل اللجنة، موضحًا أن عمل اللجنة سوف يبدأ خلال اليومين القادمين بمساعدة إدارة السجن.


وقال فوزي محمد مثنى مدير الإدارة القانونية في انتقالي لحج: "نحن في الإدارة القانونية وحقوق الإنسان دائمًا تصلنا شكاوى تشير إلى وجود مساجين في السجون بالمحافظة تتجاوز المدة القانونية لفترة احتجازهم، نحن في هذه اللجنة سوف نقوم بالعمل على التخفيف والضغط على إدارة السجن المركزي وكذلك من الناحية الإنسانية وإعطاء المساجين كل ذي حق حقه ورفع قضاياهم إلى المحكمة والنيابة لتسريع الإجراءات القانونية والفصل في مظالمهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى