غدا.. وقفة احتجاجية للمطالبة بسرعة التحقيق في اغتيال المسؤول الأممي

> تعز «الأيام» خاص:

>
أعلنت حملة "كشف الحقيقة" عزمها في تنظيم وقفة احتجاجية في العاشرة من صباح يوم غد الأحد أمام مبنى النيابة العامة والمحكمة في مدينة التربة جنوبي تعز.

ودعت حملة المناصرة الحقوقية، كل أطياف وفئات المجتمع المحلي في مدينة التربة وعموم مديرية الشمايتين، إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى القضاء، وذلك من أجل مطالبة النيابة بسرعة تولي سلطتي التحقيق والاتهام في قضية اغتيال "حميدي" ومباشرة الدعوى الجزائية أمام المحكمة المختصة بإنزال العقاب الذي يستحقه القاتل.

وإلى جانب المطالب القانونية التي ستقدمها الوقفة الاحتجاجية إلى النيابة العامة، ستنبثق عن الوقفة الاحتجاجية مسيرة رمزية راجلة إلى مكتب الغذاء العالمي في ذبحان، لتبعث برسالة سلام ومحبة لبرنامج الغذاء العالمي ولأمم المتحدة، تعبر عن مشاطرتها ألم فقدانها للموظف الإنساني مؤيد حميدي، فضلًا عن تأكيد المحتجين على دعم المجتمع المحلي وامتنانه للجهود الذي تبذلها المنظمة الأممية مع الحكومة لتجاوز القيود والعوائق التي عادت لتعترض خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وأوضح المنسق العام لحملة كشف الحقيقة معاذ المقطري، أن في رمزية الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى القضاء، ما يشير إلى حاجة المجتمع للاحتماء بجدار العدالة، في ظل الغموض المخيف الذي ينتاب مسار قضية "حميدي" وجموح وعشوائية الإجراءات التي تمارسها الشرطة، دون إحراز تقدم منتج في المسار القانوني للقضية.

وقال إن المجتمع هو وحده من يدفع الثمن الإنساني والأمني الباهظ للجريمة التي وقعت قبل 60 يوميًا، فيما لم تتولَ النيابة العامة سلطة التحقيق والاتهام في الواقعة، حتى اليوم.

وأكد المقطري على ضرورة تكامل أدوار ومسؤوليات المجتمعات والسلطات المحلية، في تبني ومعالجة هكذا ملفات وقضايا، داعيًا السلطات الأمنية في مدينة التربة إلى تحمل مسؤوليتها في حماية الفعالية الاحتجاجية السلمية التي تهدف إلى الانتصار لقضية إنسانية على مسار كاشف للحقيقة محقق للعدالة جابر للضرر الإنساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى