مدرب المنتخب الوطني للملاكمة لـ "الأيام" :هدفنا التمثيل المشرف للملاكمة اليمنية

> عدن «الأيام» خاص :

> وصف (الكابتن شعبان صالح العمري) مدرب المنتخب الوطني للملاكمة للشباب أن إقامة التصفيات التي تجري حالياً بغرض اختيار قائمة المنتخب الأساسية بالخطوة الناجحة ، لاكتشاف مواهب جديدة في الفن النبيل (الملاكمة) ، وكذا خلق مبدأ التنافس بين الجميع من خلال تقييم المستوى الفني للاعبين واختيارهم وفق أسس ومعايير فنية ، حيث ستشارك (بعثة منتخبنا الوطني للملاكمة للشباب) في البطولة العربية للملاكمة في نسختها السادسة التي سيستضيفها المركز الأولمبي في العاصمة المصرية (القاهرة) في الفترة من الـ 16 من شهر أكتوبر المقبل ، وحتى الـ 22 منه والتي سيشارك فيها أيضاً ملاكمون يمثلون عدداً من الدول العربية.

وقال مدرب منتخبنا الوطني للملاكمة للشباب : "باركنا فكرة الاتحاد في إقامة هذه التصفيات بين ملاكمينا من فئة الشباب، وسعينا معاً من أجل إنجاحها ، خاصة وأنها تعتبر الأولى من نوعها والجميل في الأمر أنها جاءت في ظرف استثنائي بسبب ما يمر به الوطن ، ورياضته من شحة كبيرة في الامكانيات .. علماً أن التصفيات تعتبر فرصة ذهبية أمام المتفوقين لإبراز موهبتهم وإثبات أحقيتهم بتمثيل المنتخب في المحفل الخارجي .. وقد كانت التصفيات التي أقيمت في حلبة نادي شمسان في العاصمة عدن ، قد شهدت اختبارات قوية ، ونزالات شرسة بين أكثر من (ثلاثين ملاكماً) مثلوا مختلف الأندية النشطة في اللعبة ، حيث أديرت هذه النزالات من قبل (لجنة تقييم) شكلت من فنيين في الاتحاد وحكام دوليين ونخبة من المدربين".

وبالنسبة لتحضيرات هذه المشاركة .. قال المدرب شعبان العمري أن الملاكمين المختارين يتدربون حالياً بشكل مستمر مع مدربيهم كونهم مؤهلين ومصنفين دولياً ، نظراً لأنهم من محافظات متفرقة ، وسيتم السعي في قادم الأيام ، لإقامة تجمع في العاصمة عدن لمدة 10 أيام قبل انطلاقنا إلى جمهورية مصر العربية .. وفيما يخص التحضيرات الإدارية أكد أن الأمور تسير بصورة طيبة والاتحاد العام بقيادة الرئيس (رائد نعمان) يبذل جهوداً كبيرة من أجل إنجاح هذه المشاركة ، فقد تم ٳرسال كشف البعثة وكل ما يتعلق بالمشاركة في الوقت المحدد الذي أقره الإتحاد العربي واللجنة المشرفة على التنظيم.

وأكد (الكابتن شعبان العمري) في تصريحه ، أن هدف الاتحاد هو التمثيل المشرف للملاكمة اليمنية ، والاحتكاك وكسب الخبرات والإعداد التدريجي لمنتخبنا للاستحقاقات الآسيوية والدولية القادمة .. مؤكداً أن ملاكمينا الشباب ذاهبون للمنافسة وليس للنزهة، على الرغم من الصعوبات التي تواجه لعبة الملاكمة اليمنية ، ومنها عدم وجود بنية تحتية ، تلبي طموح الملاكمين ، وشحة الامكانيات وغياب البطولات المحلية لكل الفئات وغياب المشاركات الخارجية والمعسكرات التدريبية.

واختتم المدرب شعبان العمري تصريحه بتوجيه شكره لقيادة وزارة الشباب والرياضة وقطاع الرياضة وقيادة الاتحاد العام للملاكمة على الرعاية والاهتمام الكبير التي تحظى به مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة ، واعداً بتحقيق إنجاز جديد للملاكمة اليمنية على الصعيد العربي إن شاء الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى