مستجدات اللقاءات وزيارة فريق هيئة الرئاسة بأبين وحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
عقد فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة المحامي علي هيثم الغريب عضو هيئة الرئاسة، أمس الثلاثاء، لقاءً تشاوريًا مع عدد من الشخصيات والوجهات القبلية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين.

وأشاد الغريب خلال اللقاء التشاوري بمستوى الحضور لمختلف أطياف المجتمع الذي يمتلك تجارب وخبرات في العمل المجتمعي والعمل السياسي والثقافي وفي شتى المجالات، مشيرًا إلى أهمية اللقاء لتبادل الرأي والهموم حول الوطن ومستقبل القضية الجنوبية وكيف يمكن أن نكون عناصر بناء وأداة لهذا الشعب الذي يعاني الكثير، منوهًا إلى ضرورة الاستفادة من التلاحم الجنوبي وصنع ثقافة تعزز من الجبهة الداخلية وهي ثقافة العمل والنضال والتسامح والتصالح من أجل أن يأتي جيل متسلح بالعلم ومستقر نفسيًا وهو ما يسعى إليه المجلس الانتقالي الجنوبي الذي وجد في ظل صراعات كبيرة في المنطقة وحمل على عاتقه قضية ومشروع وطني، متطرقًا إلى مشاركة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاءاته المثمرة مع صانعي القرار لفتح مجالات وآفاق لتطلعات شعب الجنوب وتحقيق المزيد من الانتصارات السياسية.


من جانبه، أكد حسن منصر غيثان الكازمي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين على أن هذا اللقاء يأتي ضمن برنامج نزول إلى كافة محافظات الجنوب للوقوف أمام جملة من القضايا واطلاع الشارع على المستجدات ومواقف قيادة المجلس الانتقالي منها، وترسيخ العلاقة بين قيادة المجلس والأوساط المجتمعية، مشيرًا إلى أن هذا النزول يأتي ونحن نخوض معركة سياسية، وفي خضم هذه المعركة فإنها تبعث رسائل عدة أهمها أن المجلس الانتقالي متواجد عسكريًا وشعبيًا وسياسيًا ويمثل رقمًا صعبًا في المعادلة السياسية لا يمكن تجاوزه.

ودعا أحمد الربيزي عضو وحدة شؤون المفاوضات أبناء المحافظة إلى الوقوف صفًا واحدًا لتعزيز الجانب الزراعي الذي اشتهرت به المحافظة إلى جانب القطاع السمكي والثروة الحيوانية التي لا تزال تعتبر مصدر دخل للكثير من الأسر، مؤكدًا قدرة المحافظة على النهوض بوجود الكوادر والخبرات البشرية والتي ظلت رافدًا للجنوب في شتى المجالات.

وأوضح عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي د. جمال النعس عن أهمية الحوار الجنوبي الذي يمثل تعزيز قيم التصالح والتسامح وتضميد جراح الماضي، وتحصين المجتمع الجنوبي من الاختراقات والمناكفات السياسية للوصول نحو مستقبل آمن للجميع من رؤية واضحة في المرحلة المقبلة.


واستمع فريق هيئة الرئاسة إلى الكثير من القضايا المتعلقة بالجوانب الخدمية، والعملية التعليمية، والجبايات غير القانونية، والبسط العشوائي على الأراضي الزراعية وتحويلها إلى منشآت سكانية على حساب الرقعة الزراعية، وتدمير قنوات الري، والعبث الذي طال المناطق الأثرية.

وفي السياق عقد فريق هيئة الرئاسة، بمدينة المكلا في محافظة حضرموت أمس الثلاثاء، لقاء موسعا بقطاعي الشباب والمرأة والاتحادات الرياضية ومنسقيات المجلس في كليات جامعة حضرموت .

وعبر المحامي يحيى غالب الشعيبي عضو هيئة الرئاسة، رئيس الفريق، عن سعادته بالحديث إلى طلاب وطالبات وشباب وفتيات  حضرموت، والتعرف على تطلعاتهم وآمالهم في مستقبل الدولة الجنوبية، مؤكدا أن أهم سلاح يمتلكه الجنوب، هو شبابه المسلح بالإرادة الوطنية والعلم والمعرفة، مستعرضا الإنجازات السياسية والدبلوماسية، التي حققتها قيادة المجلس، والتي توجت بزيارة اللواء عيدروس للولايات المتحدة، حاثا طلاب حضرموت وشبابها على الاهتمام بالتحصيل العلمي، مؤكدًا أن المجلس الانتقالي يولي العملية التعليمية جل اهتمامه، لذلك عمل على إنشاء المنسقيات في مختلف الجامعات الجنوبية، والتي يعول عليها في استعادة الدور التنويري والوطني للجامعات، والذي غيبه نظام الفيد والفساد، لافتا إلى أن المرحلة النضالية الراهنة، تعتمد على بناء مؤسسات الدولة، وتمكين الكوادر الوطنية الكفؤة والنزيهة من إدارة شؤونها، حاثًا شباب حضرموت وفتياتها على تقديم رؤيتهم بآليات الشراكة والتمكين لإدارة مؤسسات الدولة والنهوض بها وتطهيرها من الفساد.

واستمع الفريق إلى ملاحظات وتوصيات المشاركين في اللقاء، بإعطاء حضرموت نصيبها المستحق من نسبة التمثيل في هيئات المجلس المختلفة، معبرين عن معاناة الكثير من شباب المحافظة الذين يعملون بالتعاقد منذ سنوات وبأجر زهيد، مشددين في مداخلاتهم
على ضرورة قيام المجلس الانتقالي، بفرض شراكته على الواقع الملموس وتحمل مسؤولياته الكاملة تجاه شعب الجنوب، المحروم شبابه من التوظيف ومن أبسط الخدمات.


وفي السياق نفسه استقبل عوض بن الوزير محافظ شبوة، يوم أمس، لجنة الهيئة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة د.عيدروس اليهري.

وفي اللقاء أوضح اليهري، أن زيارة اللجنة لمحافظة شبوة تأتي في سياق خطة برنامج النزولات للمحافظات الجنوبية لنقل أطروحات لقاءاتها السابقة مع مكونات المجتمع والمكونات السياسية والإبداعية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني.

من جانبه أكد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في محافظة شبوة عبدالعزيز بن لكسر، على دعم التوافق ووحدة الصف بين أبناء المحافظة، معبرًا عن الوقوف إلى جانب قيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير ومساندة كل الجهود الرامية لتحقيق تطلعات أبناء شبوة في الأمن والاستقرار والتنمية.


ورحّب بن الوزير برئيس وأعضاء اللجنة، رافعا تحياته للواء عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مستعرضًا جهود السلطة المحلية لتعزيز دعائم الاستقرار وتوحيد الكلمة والصف وخلق توافق لضمان الاستقرار والسعي لتوفير الخدمات في ظل الظروف الحالية الصعبة ودعم جوانب التنمية، مؤكدًا استيعاب أطروحات اللجنة الناتجة عن لقاءاتها مع مكونات المجتمعات كافة وكل ما يصب في خدمة المجتمع ومصالح المواطنين.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى