صحة أبين توجه باستمرار الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة

> زنجبار «الأيام» خاص:

> وجه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بابين د. صالح الثرم مديري مكاتب الصحة والسكان في المديريات ومشرفي التحصين، اليوم السبت، باستمرار حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية، نظرًا لملاحظة المشرفين أن هناك قناعات إيجابية تولدت لدى بعض المتخلفين عن التطعيم، ورغبة أعداد منهم في تطعيم أطفالهم، من أجل تغطية أكبر عدد ممكن من المستهدفين.

وقال الثرم: "على جميع مشرفي التحصين بالمديريات مع مشرفي الفرق المشاركين في الحملة، العمل على المطعمين على مستوى كل مرفق صحي، وذلك بالاعتماد على بلاغات كل مشرف تحديد مناطق الضعف، ووضع خطة وبرنامج عمل على مدى الأسبوع، لتزول كل أعمال المدعومين من مشروع رأس المال البشري الطارئ، بالنزول على كل شخصين مع بعض، ويمكن أن ينوب من المركز الصحي أربعة أشخاص في اليوم الواحد، يفترقون في موقعين ومن الوحدة الصحية، 2 فقط كل يوم طوال أيام الأسبوع المقبل، من الأحد إلى الخميس ولكل نزول، لكل شخص يحتسب نزول أسبوعي له، حتى وإن نزل ثلاث مرات في نفس الأسبوع، حيث تحصل له ثلاث نزولات، ويتم رفع نتائج النزول في مجموعة أنشطة البنك الدولي بشكل يومي، بحيث يتم رصدها بشكل أولي".

وثمن الجهود المبذولة خلال فترة تنفيذ الحملة وكذلك تقدم بالشكر الجزيل لكل العاملين المشاركين في التنفيذ، والذين أدوا مهمتهم الفنية بنجاح وبشهادة جميع المشرفين المركزيين ومشرفي المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى