محافظ الحديدة يلوح بالتحاق تهامة بالحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> حذر محافظ الحديدة د. الحسن طاهر مما وصفه بالإهمال الجسيم لأبناء تهامة ومتطلباتهم من قبل حكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي، ملوحًا بأن الإقصاء والتهميش لأبناء تهامة سيدفعهم لمغادرة مربع الشرعية واللحاق بالحوثيين.

وقال طاهر مخاطبًا مجلس القيادة الرئاسي: "نحتفل بالذكرى 61 لثورة 26 سبتمبر ونحن بدون كهرباء أو ماء أو أي مشروع خدمي منذ دخولنا الخوخة غير مشاريع بسيطة قامت بها السلطة المحلية أو العميد طارق قائد المقاومة الوطنية وعضو الرئاسي اليمني".

محافظ الحديدة خلال كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر في الخوخة
محافظ الحديدة خلال كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر في الخوخة

وأضاف محافظ الحديدة بكلمة ألقاها يوم أمس بحفل أقيم في مدينة الخوخة العاصمة الإدارية المؤقتة لمحافظة الحديدة، بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر، قائلًا: "سئمنا ونحن نتردد على أبواب الحكومة لبناء مجمع حكومي يحفظ كرامة موظفينا وتقديم أوراق احتياجات لمديريتي الخوخة وحيس ولم نتلقَ غير مزيد من الأعذار".

واستطرد قائلًا: "إن وزراء في الحكومة اليمنية يعاملوننا على أننا نازحين ومناطقنا غير محررة".

وحذّر محافظ الحديدة رئيس مجلس القيادة الرئاسي من مغبة الإقصاء والتهميش لأبناء تهامة ومتطلباتهم وحقوقهم، قائلًا: "الرئيس العليمي سئمنا وقوفًا على الأبواب انتبهوا لنا قبل أن تفقدونا فنحن نعزكم ونحترمكم".

وتحدث المحافظ طاهر مستعرضًا أوضاع المواطنين المتدهورة في الحديدة وانعدام الخدمات وانقطاع الرواتب، كما عبر عن استيائه من إقصاء وتهميش الدولة لأبناء تهامة وأوضاع النازحين فيها.

جانب من الحضور في الحفل
جانب من الحضور في الحفل

وأردف قائلًا: "أبنائنا يتعلمون تحت الأشجار والخيام ومدرسونا جوعى بلا رواتب يتحصلون عليها كل أربعة أشهر، ولا يتم معاملتنا أسوة بالمحافظات المحررة".

وتابع بقوله: "حين صمد من صمد وانسحب من انسحب من الألوية العسكرية بقينا هنا في الخوخة وحيس، الصخرة التي كسرت الحوثي، والان نحن محاصرون مُنعنا من التقدم وتحرير مناطقنا والعدو يفرض حصاره علينا من كل الجهات".

واختتم بقوله: "آن الأوان أن تحرف البوصلة نحو المناطق المحررة في تهامة للعمل التنموي والخدمي.. لقد قدم لنا الأشقاء الكثير والكثير لكن حقًا على دولتنا أن تلتفت إلينا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى