ليفربول بـ "9 لاعبين" يخسر قمة البريميرلييج أمام توتنهام

> لندن «الأيام» وكالات :

> أخفق ليفربول في العودة ولو بنقطة من ملعب توتنهام هوتسبير شمال العاصمة الإنجليزية لندن بخسارة قمة مباريات أمس السبت بنتيجة 1 - 2 في الدقيقة 90+6 ، ضمن الجولة 8 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن أكمل اللقاء بـ 9 لاعبين منذ الدقيقة 69.

- واحتفل عشاق فريق توتنهام بصورة هستيرية بعد انتهاء المباراة مع المدير الفني الاسترالي أنجي بوستيكوجلو نظراً لفشل فريقهم في تحقيق أي فوز على ليفربول لمدة 6 أعوام متتالية، منذ أكتوبر عام 2017 ، حيث خسر فريق الديوك 8 مرات في الدوري أمام ليفربول على مدار الست سنوات الماضية ومرة في لقاء ودي وانتهت 3 مباريات بالتعادل رغم وجود الهداف التاريخي هاري كين الذي رحل في الميركاتو الصيفي الماضي إلى بايرن ميونيخ.

وأشهر الحكم الدولي الإنجليزي (سيمون هوبر) البطاقة الحمراء (المباشرة) في وجه لاعب وسط فريق نادي ليفربول الإنجليزي الشاب كورتيس جونز، في الدقيقة 26 بسبب تدخل خشن ما سَهل المأمورية قليلاً على توتنهام للاستحواذ والسيطرة وبعد دقائق قليلة وتحديداً في الدقيقة 34 قرر الحكم إلغاء الهدف الأول لليفربول بداعي تسلل لويز دياز لحظة حصوله على تمريرة بينية رائعة من النجم المصري محمد صلاح.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية انعدام وجود أي تسلل على لويز دياز حيث كانت قدم آخر مدافع لفريق نادي توتنهام تغطي تسلل اللاعب الدولي الكولومبي الذي هرب بسرعته العالية في العمق الدفاعي لينفرد ويسجل بكل أريحية.

وعلى عكس سير اللعب تلقت شباك ليفربول هدفاً مُفاجئاً من الكوري الجنوبي (سون هيونج مين) في الدقيقة 36 بعد انفراده بالحارس أليسون بيكر بفضل تمريرة البرازيلي ريتشارلسون .. ولم يُسلم ليفربول بنتيجة المباراة ، وكثف من محاولاته الهجومية ، حتى سجل هدف التعديل في الدقيقة 4+45 بواسطة الهولندي كودي جاكبو بعد حصوله على تمريرة من مواطنه فيرجيل فان دايك ، لينتهي الشوط الأول بأقل الخسائر بالنسبة لليفربول.

وفي بداية الشوط الثاني ، قرر المدير الفني لليفربول (يورجن كلوب) ، إجراء أول تغييراته ، بنزول اللاعب البرتغالي ديوجو جوتا محل جاكبو لتحسين مستوى وسط الملعب للتعامل مع بيسوما وسار ، لكن مع المزيد من الالتحامات والتدخلات القوية في ظل الضغط العالي من لاعبي وسط توتنهام لاستخلاص الكرة ، أُنذر محمد صلاح ، ثم ديوجو جوتا في الدقيقتين 65 و68، ليتلقى جوتا بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 69 ليترك فريقه يكمل اللقاء بتسعة لاعبين.

وعمل كلوب على تعديل الأمور قدر المستطاع بإجراء أربعة تغييرات بنزول إندو وكوناتي وأرنولد وجرافينبيرش بدلاً من دياز وجوميز وصلاح وماك أليستر لكن التغييرات الكثيرة أدت لسيطرة ميدانية أعلى لتوتنهام على ما تبقى من وقت ، وأسفر الضغط الهجومي الشرس وكثرة المحاولات عن هدف ثان لتوتنهام في الدقيقة 6+90 بنيران صديقة للمدافع الكاميروني جويل ماتيب ، بعد أن أنقذ الحارس أليسون بيكر العديد من الفرص الصعبة، ليضيع تعبه في لمح البصر .. وصعد توتنهام بعد هذا الفوز إلى المركز الثاني ، برصيد 17 نقطة ، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، وبفارق نقطة عن ليفربول الذي تراجع للمركز الرابع.

- وألحق وولفرهامبتون الخسارة الأولى بضيفه مانشستر سيتي (2 -1 )، وأحرز ثنائية وولفرهامبتون كل من مدافع السيتي روبن دياز (13 بالخطأ في مرماه) وهوانج هي تشان (66)، فيما أحرز جوليان ألفاريز هدف السيتي الوحيد (58) .. وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 18 نقطة في الصدارة ، فيما ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 7 نقاط.

- وتغلب كريستال بالاس على مانشستر يونايتد بنتيجة (1 - 0) ، وسجل يواكيم أندرسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (25) ليرفع بالاس رصيده إلى 11 نقطة بالمركز التاسع، بينما تجمد رصيد اليونايتد عند 9 نقاط في المركز العاشر.

- وتغلب آرسنال على بورنموث (4 - 0) ، وسجل أهداف آرسنال : بوكايو ساكا في الدقيقة 17 ومارتن أوديجارد في الدقيقة 44 من ركلة جزاء وكاي هافيرتز في الدقيقة 53 من ركلة جزاء وبنجامين وايت في الدقيقة 90+3 .. ورفع آرسنال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد بورنموث عند 3 نقاط في المركز الثامن عشر.

- من جانبه ، حقق فريق نادي لوتون تاون أول انتصار له في الدوري هذا الموسم بفوزه على إيفرتون (2 - 1) .. ورفع فريق لوتون تاون رصيده إلى 4 نقاط في المركز السابع عشر، وتوقف رصيد إيفرتون عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.

- كما فاز نيوكاسل على بيرنلي (2 - 0)، ورفع نيوكاسل رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن ، فيما توقف رصيد بيرنلي عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر "قبل الأخير".

- وتغلب فريق وست هام على ضيفه شيفيلد يونايتد (2 - 0) ، ورفع وست هام رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع ، فيما توقف رصيد شيفيلد عند نقطة واحدة في المركز العشرين "الأخير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى