اختتام دورة حول تعزيز الجودة بالمستشفيات الحكومية في عدن

> «الأيام» سبأنت :

> اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية التخصصية في تعزيز جودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى لمستشفيات عدن الحكومية والتي نظمتها الادارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي ضمن مشروع رأس المال البشري.

وتلقى 40 كادرا من فريق الجودة في مستشفيات عدن الحكومية على مدى خمسة أيام عدد من المعارف الهادفة إلى التقييم وفق ادوات الجودة مع تحديد الفجوات وبرامج التقييم وتجهيز عروض خطة الجودة لتشمل الموجهات الاستراتيجية .

وفي حفل الختام، أكد مدير عام الإدارة العامة للجودة الدكتور امين سلمان اهمية عكس مخرجات الدورة على صعيد الواقع والسير في اتجاه الرفع من المفاهيم الخاصة بالجودة وتعزيز العمل بها، داعياً إلى تطبيق المعايير التي تتبناها وزارة الصحة وفقاً للدليل المعتمد ووفقا لبرتوكولات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى ضرورة بناء القدرات للكوادر الصحية في هذا المجال لتصل إلى أكثر من 300 كادر من فرق الجودة في المستشفيات ومكاتب الصحة في 11محافظة .

حضر اختتام الدورة مدير إدارة مكافحة العدوى الدكتورة ايناس عقلان ومن مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور بشير الفضلي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى