المهرة.. إنارة أنفاق سلسلة جبال فرتك بالطاقة الشمسية

> الغيظة «الأيام» خاص:

> انتهى المهندسون بمشروع إنارة الشوارع بمحافظة المهرة، اليوم، من أعمال تشغيل إنارة أنفاق جبال فرتك الأربعة بالطاقة الشمسية، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ محمد علي ياسر وبمتابعة مباشرة من م. محسن علي بلحاف، مدير شركة النفط اليمنية فرع المهرة الجهة الممولة للمشروع.


وقد انتهت الأعمال بالمرحلة الثانية للمشروع وتمت إنارة الأنفاق رقم 2 - 3 - 4 بعد نجاح التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى في النفق رقم 1 باتجاه (نشطون – حصوين) والعمل على تطبيق الدراسات والتصورات التي وضعت لتغطية الأنفاق الثلاثة الأخرى.

حيث تم الانتهاء من أعمال تركيب عدد 600 كشاف نوع LED خصصت لإضاءة الأنفاق ووضع الألواح الذي يبلغ عددهم 256 بطول متران وعرض 1.20، بالمكان المخصص وتجهيز وربط 180 بطارية لإنارة الأنفاق الثلاثة والمرفقات الأمنية تعمل بالطاقة الشمسية بعد الانتهاء من تنفيذ سياج محيط بموقع المشروع لحمايته من الحيوانات مثل الجمال والأغنام، وإنارة موقع المشروع والطريق الرابطة بين الأنفاق الأربعة بأعمدة إنارة بالطاقة الشمسية، وتغطية جميع مواقع المشروع بكاميرات مراقبة عن بُعد، إضافة لإعادة ترميم غرف ومصلى النقاط الأمنية للأنفاق وتغذيتها بالكهرباء.


وتشمل مكونات مشروع إنارة الإنفاق، غرفة تحكم تحتوي على بطاريات لإمداد وحدة الإنارة للأنفاق بالطاقة المطلوبة 24 ساعة وجرى ترتيبها وتثبيتها بشكل متقن وبمهنية عالية لتسهيل عملية التحرك والصيانة مع توريد مكيفات هواء للمحافظة على برودة غرفة التحكم مع اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة ونظام الإطفاء التلقائي 99 المخصص للغرف الكهربائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى