​الحكومة تحدد شروط لاستمرار الرحلات من مطار صنعاء

> عدن «الأيام» خاص:

>
جددت حكومة الشرعية اليوم استعدادها دعم جهود شركة الخطوط الجوية اليمنية لتعزيز رحلاتها الجوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، وانفتاحها مع جهود توسيع الرحلات من مطار صنعاء إلى وجهات إضافية أخرى.

وقالت الحكومة، في بيان أصدرته أمس، إن ذلك يأتي انطلاقًا من حرصها التام على رفع معاناة أبناء الشعب اليمني في مناطق سيطرة الحوثيين، التي صنعتها المليشيات الحوثية، ودأبت على تسييس كافة القضايا الإنسانية والتربح منها، ومن ذلك استخدام حاجة المواطن اليمني للانتقال داخل اليمن وخارجه لتحقيق مكاسب زائفة.

وأضافت: "لتنفيذ هذه المبادرة وضمان استمرارها خدمة لأبناء شعبنا، يجب تنفيذ مطالب شركة الخطوط الجوية اليمنية بدءًا بالإفراج عن حساباتها البنكية، والتوقف عن التدخل في سير أعمالها".

وقال البيان: "إن المليشيا الحوثية ما زالت تحتجز  إيرادات الرحلات من وإلى مطار صنعاء، وتمنع الشركة من استخدام تلك الإيرادات لشراء الوقود وتوفير الصيانة اللازمة لتأمين الطائرات واستكمال تسديد قيمة الطائرات الجديدة والمحركات التي تم شراؤها مؤخرًا لخدمة المواطن اليمني، وإنجاح أعمال الشركة التي تسعى المليشيات إلى تدميرها، كما دمرت كافة مؤسسات الدولة منذ العام 2014م".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى