طلاب اليمن يحرزون جائزة في بطولة العالم للروبوت والذكاء الاصطناعي بسنغافورة

> خاص «الأيام» سنغافورة:

>
حقق منتخب اليمن المشارك في بطولة العالم فيرست جلوبال للروبوت والذكاء الاصطناعي جائزة (SOCIAL MEDIA AWARD)، الثلاثاء الماضي بدولة سنغافورة.

تأتي هذه المشاركة والتي يتنافس فيها أكثر من 190 دولة و التي انطلقت مطلع شهر أكتوبر الحالي، بمشاركة فريق من طلاب اليمن برعاية وزير التربية والتعليم طارق العكبري، وإشراف مؤسسة أكاديمية الموهوبين.

وأوضح مدرب الفريق ماجد عمير، أن الفريق خاض منافسات كبيرة مع بقية الفرق من كافة دول العالم والتي بلغ عددها هذا العام 191 دولة، مشيرًا إلى أن الفريق رغم قلة الإمكانيات وتأخر المعسكر التدريبي إلا أنه بذل مجهودًا كبيرًا ليكون حاضرًا في مصاف الأمم ويرفع راية الوطن عاليًا، محققًا الانتصارات أمام دول متقدمة بهذا المجال.

وتغلب منتخبنا في عدد من المباريات ضمن تحالفات مختلفة، فقد فاز ضمن تحالفه مع سويسرا وتايلاند على تحالف مصر وجامبيا وجواتيماليا بـ 92 نقطة مقابل 60 ، كما تغلب على تحالف الدانيمارك و وزيمبابوي وناميبيا ب 47 نقطة مقابل 31، وأيضًا على تحالف نيجيريا وساحل العاج و إثيوبيا 21 نقطة مقابل 20، كما تعادل مع تحالف البرتغال وسلوفينيا وجرينادا 15 نقطة مقابل 15.

وأكد عمير بأن منتخبنا الوطني وخلال منافساته في البطولة قد حاز على جائزة SOCIAL MEDIA AWARD بعد استيفائه كافة التحديات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي بالدرجة الكاملة.

وأشار مشرف البعثة م. سالم السبايا إلى أن المنتخب شارك أيضًا في جلسات النقاش وورش العمل التي نظمتها اللجنة الرئيسية للبطولة، وحظي خلال وجوده في المسابقة بالعديد من البرامج والمنح بالروبوت، وتطوير وتحديث برامج الروبوت والذكاء الاصطناعي.

وعلى هامش البطولة تمكن الفريق الوطني من تقديم طلبات الالتحاق بالكليات في الولايات المتحدة خلال لقائه مع مسؤولي القبول من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وWPI وYale.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى