لحج: قبول أكثر من 100 طالب وطالبة للدراسة في المعهد العالي للعلوم الصحية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
كشف د. رشيد البكري عميد المعهد العالي للعلوم الصحية لحج، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام عن عدد المقبولين في المعهد للعام الدراسي الجديد.

وقال د. البكري إن عدد المقبولين للدراسة في المعهد خلال هذا العام الدراسي، بحسب  نتائج امتحان القبول تجاوز الـ 100 طالب وطالبة، موزعين على مساقات ثلاثة: هي المساعد الطبي، والتمريض والقبالة.

وأوضح أن إدارة المعهد بذلت جهدًا كبيرًا في تطبيق اللوائح والقوانين الإدارية، التي تحفظ لكل المتقدمين لامتحانات القبول  حق التنافس على المقاعد المرصودة،  والتي تمثل طاقة المعهد الاستيعابية الخاصة بهذا العام، والتي تسهم في تلبية احتياج بعض مديريات المحافظة ولو بالقدر الأدنى، ووفقًا للإمكانيات المتاحة والمتواضعة.

وأشار إلى أن عدد المقبولين يعتبر رقمًا كبيرًا، خاصة والمعهد مازال في طور إعادة التأهيل، ويفتقر لأبسط عوامل النجاح، غير أن إدارة المعهد تثق بأن الجهات المعنية، ستولي المعهد كل الدعم والرعاية، للنهوض به وتلبية مختلف احتياجاته، خاصة تلك المتعلقة بتسيير العملية التعليمية والتطبيقية.

وأعلن عن فتح إدارة المعهد التسجيل في مساقات التعليم الموازي "النفقة الخاصة" للطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسة لهذا العام، وفقًا للأنظمة واللوائح الإدارية الخاصة بالمعهد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى