تحضيرات لتدشين مشاريع ذات ارتباط بالقطاع الزراعي في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
التقى محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الأربعاء بالمكلا، كبير الاستشاريين الفنيين ومدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "FAO" بعدن د. وليد صالح.

اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية م. أمين بارزيق، تطرق إلى التحضيرات لتدشين مشروع تقييم دراسة "خط الأساس" بوادي حجر الممول من السفارة الهولندية والذي سيبدأ مطلع العام القادم، ويتضمن بناء حواجز مائية وصيانة السدود وشبكات وقنوات الري والبيوت المحمية، ومشاريع استثمارية مشتركة مع القطاع الخاص لإقامة مصانع في مجال حفظ وتغليف التمور ومشاريع ذات ارتباط بالقطاع الزراعي.

وأكد مدير مكتب منظمة "الفاو" أهمية المشروع الذي يعد بداية لمشاريع جديدة ذات جدوى اقتصادية واستدامة للاستغلال الأمثل للمياه الجوفية والأراضي الزراعية الخصبة التي يتميز بها وادي حجر في إطار التدخلات التي ستشمل ثلاث مديريات هي "وادي حجر، بروم ميفع، ويبعث" في سياق الاهتمام بتشجيع زراعة الحبوب وتوفير أنظمة الطاقة الشمسية وإدخال أنظمة ري متطورة لزراعة المحاصيل.

وأكد محافظ حضرموت أهمية المشروع ومكوناته التي ستحدث نقلة لوادي حجر والمديريات الغربية، مشيرًا إلى أن حضرموت تنعم بالأمن والاستقرار الذي جعل منها النموذج الأفضل ونقطة الانطلاق للحل السياسي القادم في الوطن ونالت على إثر ذلك إشادات المجتمع الدولي، مؤكدًا أن السلطة المحلية ستعمل على توفير الأجواء المناسبة التي من شأنها إنجاح مشاريع المنظمات المانحة في المحافظة، مشيرًا إلى أهمية الشراكة مع الاستثمار المحلي في إقامة مشاريع ذات جدوى اقتصادية وتأهيل أبناء المناطق المستهدفة والاهتمام بزراعة القمح وتوفير أنظمة الطاقة الشمسية، مثمنًا تدخلات "الفاو" والمنظمات المانحة وعلى وجه الخصوص في جوانب التنمية ودعم جهود التعافي والتركيز على المشاريع المستدامة وذات الجدوى الاقتصادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى