السلطة المحلية بتعز تتخذ خطوات إعادة تشغيل الكهرباء الحكومية

> تعز"الأيام" خاص :

> التقى وكيل أول محافظة تعز د.عبدالقوي المخلافي، اليوم، بممثلي تحالف شباب الأحزاب في المحافظة، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية فيما يتعلق بقطاع الكهرباء الحكومي، والخطوات العملية لإعادة تشغيلها، ومعالجة سعر تكلفة الكهرباء التجارية.

وأكد "المخلافي" خلال اللقاء الذي حضره مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة م.عبدالكريم البركاني، بأن السلطة المحلية حريصة على إعادة إصلاح وتشغيل الكهرباء الحكومية، التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب الحرب والقصف والحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي على تعز منذ تسع سنوات.

وشدد وكيل أول المحافظة على ضرورة إلزام أصحاب مولدات الكهرباء التجارية، بأعادة النظر بالتسعيرة التي تم مناقشتها في اللقاء الذي عقد الاسبوع الماضي بحضور مدير فرع المؤسسة وعدداً من الناشطين.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستكون مؤقته حتى يتم إستكمال الاجراءات المتعلقة بالمنحة السعودية والمقدرة ب30 ميجا، وذلك بحسب توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي د.رشاد العليمي، ومتابعة مستمرة من قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة.

موضحاً بأن هناك جهود ومتابعة مستمرة تبذل من أجل توفير كمية الديزل المخصص للمحافظة والمدعومة من الحكومة وتسخيرها لمولدات الكهرباء والمياه.. مثمناً جهود شباب الأحزاب في المتابعة لهذه القضايا، وتفهمهم للوضع الاستثنائي الذي تمر بها محافظة تعز.

وأقر الإجتماع دعوة مالكي مولدات الكهرباء التجارية، لحضور اللقاء الذي سينعقد في مبنى المحافظة، يوم الأحد القادم الموافق 22 أكتوبر 2023م، وذلك لمناقشة ما تم الإتفاق عليه بشأن تخفيض سعر التعرفة لوحدة الاستهلاك، والتي أقرتها مؤسسة الكهرباء وفقاً للمتغيرات السعرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى