​وباء الدفتريا والحصبة يفتكان بأطفال لودر

> لودر "الأيام» خاص:

>
​أكد الشخصية الوطنية والاجتماعية بمديرية لودر السيد الهدار حفيظ، أمس الأول، أن مستشفى الصداقة التعليمي بعدن قد استقبل في تاريخ 2023/10/12م حالة مصابة بمرض الدفتريا "الخناق" وهي الطفلة رويدا حسين محمد قاسم عبادي من قرية الخالف "أماجل" غرب لودر والبالغة من العمر 4 سنوات.

كما استقبلت مقبرة مدينة لودر مساء الأربعاء الموافق 18 أكتوبر الحالي جثة الطفلة مريم الخضر عزيز 9 أشهر متأثرة بمرض الحصبة والذي يتفشى بشكل كبير منذ أشهر في كافة مناطق وقرى مديرية لودر.

 حيث مازال مستشفى الصداقة التعليمي يستقبل الحالات القادمة من مديرية لودر محافظة أبين والمصابة بمرض الحصبة والدفتريا "الخناق" والذي أدت إلى العديد من الوفيات دون أي تدخل من قبل الجهات الصحية.

وبحسب تقرير منظمة أطباء بلا حدود أن مرض الحصبة شديد العدوى ويمكن أن ينتشر بسهولة في الأماكن المكتظة بالسكان ويؤثر غالبًا على الأطفال دون سن الخامسة والذين  يعانون من ظروف صحية أو مضاعفات كامنة وعلى الرغم من أنه مميت إلا أن الوقاية منه ممكنة من خلال اللقاحات.

ودعا السيد الهدار الجميع إلى حشد كل الطاقات للوقاية من هذا المرض الفتاك القاتل والذي يتفشى بشكل كبير في أرجاء ومناطق لودر ويفتك بالأطفال بلا رحمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى