​الآلاف يتظاهرون في عدن وحضرموت والضالع والمهرة رفضًا للمجازر الإسرائيلية بغزة

> «الأيام» خاص:

>
  • ​"كلنا غزاويون".. حشود غاضبة من أبناء عدن في ساحة العروض
> خرجت مظاهرات حاشدة في عدن وحضرموت والضالع والمهرة وشبوة وتعز ومحافظات عدّة يوم أمس الجمعة، دعمًا للقضية الفلسطينية ونصرةً لأهالي غزة، وتنديدًا بالقصف الإسرائيلي ومجزرة مستشفى المعمداني، ورفضًا لتهجير الفلسطينيين من أرضهم.


وتجمع الآلاف بعد صلاة العصر في ساحة العروض بعدن، رافعين الإعلام الفلسطينية ومؤكدين وقوفهم الكامل مع الشعب الفلسطيني وإقامة دولته وعاصمتها القدس، ونددوا بالحرب الإسرائيلية على غزة ورفعوا شعارات تؤكد وقوف أبناء عدن مع غزة ورفضهم للمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء فلسطين.


كما ردد المتظاهرون شعارات منها "كلنا غزاويون، وبالروح بالدم نفديك ياغزة، ويا بو عبيدة يا مغوار.. سمعنا صوت الإنذار، وخيبر خيبر يايهود جيش محمد بدأ يعود" والعديد من الشعارات المؤيدة لفلسطين، كما رددوا أناشيد فلسطينية عدّة.


وهتف المتظاهرون ضد المطبعين العرب ودعمًا لكتائب القسام وسرايا القدس، ونددوا بالمواقف الضعيفة للحكام العرب والمسلمين، كما رددوا أدعية النصر لغزة والهلاك لإسرائيل.


وحمل المتظاهرون لافتات باللغة العربية والانجليزية مطالبة بإنهاء الاحتلال وفتح الحدود وإلغاء التطبيع.


ونظّم أهالي منطقة النقعة بمديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت، وقفة تضامنية حاشدة نصرةً لإخوانهم المرابطين والمجاهدين في الأقصى المبارك وغزة وفلسطين، من أمام ساحة مسجد جامع النقعة عقب صلاة الجمعة.

وشارك في الوقفة عددٌ كبيرٌ من أبناء منطقة النقعة شبابًا ورجالًا وشيبًا وأطفالًا مع تواجد شخصياتهم الاجتماعية ووجهائهم تلبية لواجب النصرة، حاملين معهم أعلام فلسطين ورافعين لافتات عبرت عن مساندتهم لفلسطين، ورفضهم لسياسة التهجير القسري وإدانتهم للمجازر الوحشية والإبادة الجماعية، التي يتعرض لها أهلنا في قطاع غزة على يد جيش عصابات الصهاينة.

الديس - حضرموت
الديس - حضرموت

وألقى الشيخ/ سالم محمد بامعيبد إمام وخطيب مسجد جامع النقعة كلمة، عبّرت في مجملها عن الإدانة الشديدة لجرائم الصهاينة على أهلنا في غزة.

وفي مدينة قعطبة بمحافظة الضالع خرجت مسيرات حاشدة، تضامنًا مع غزة وتنديدًا بالجرائم الصهيونية.

الضالع
الضالع

ورفض المتظاهرون السكوت العربي والدولي جراء المجازر الوحشية والإبادات الجماعية والتهجير القسري لأهالي غزة.

وفي مدينة عتق بمحافظة شبوة خرجت حشود كبيرة من المواطنين في تظاهرة كبيرة تعبيرًا عن التضامن والدعم للاشقاء في فلسطين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.


وأكد المشاركون في المظاهرة أن تضامنهم مع الأشقاء في فلسطين ليس محدودًا بالكلمات فحسب، بل بمواجهة الاحتلال بكل وسائل المقاومة السلمية، والضغط لإنهاء الاعتداءات واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.
ومن المتوقع أن تستمر المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني في مدينة عتق ومحافظات الجنوب، تلبية لنداء العدل والإنسانية في مواجهة الظلم والقصف الإسرائيلي الذي تتعرض له فلسطين.


وفي تعز احتشد الآلاف من المواطنين في شارع جمال وسط المدينة، في مظاهرة غاضبة للتنديد بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، وأدى إلى سقوط المئات من الشهداء والجرحى.

تعز
تعز

وطالب المتظاهرون الحكومات والأنظمة والشعوب العربية والمسلمة بدعم المقاومة الفلسطينية، كما طالبوا بحماية المدنيين وفك الحصار عن غزة، وإيقاف الجرائم الوحشية وسيل الدماء للمدنيين والأطفال والنساء في القطاع.


واقامت جامعة الأحقاف في حضرموت بجميع طلابها من مختلف الدول وقفة تضامنية مع غزة  وتم توجيه رسائل متعددة بخمس لغات: وهي العربية والروسية والإنجليزية والاندونيسية والكينية.





> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى