​قوات تحاصر منطقة في أحور إثر مقتل قائد الحزام الأمني

> أحور «الأيام» خاص:

>
نشرت قوات الحزام الأمني التابعة لمحافظة أبين، تفاصيل مقتل قائد قواتها في مديرية أحور الساحلية جنوب شرقي المحافظة، جميل العبدلي، برصاص مسلحين.

وكانت مصادر محلية أفادت الأربعاء، إن العبدلي قتل باستهداف مسلحين مركبة عسكرية كان على متنها في مديرية أحور، مشيرًا إلى انتشار واسع تفرضه تعزيزات قدمت إلى المنطقة لا تزال منتشرة حتى الساعات الأولى من فجر الخميس.

وقال بيان للقوات إن العبدلي قتل "إثر قيام مسلحين قبليين بمهاجمة طقم أمني تابع لقوات التدخل السريع بأحور"، وذلك على خلفية احتجاز "شاحنات تابعة لأحد التجار من خارج المحافظة" من قبل مسلحين "مدعين بأن لهم مديونية".

وأضاف البيان أن العبدلي تدخل "بهدف حل القضية حيث أشرف على تسديد الدين بضمانة"، لكن "وبعد مرور أيام، طالب المسلحون بمبالغ أخرى، ليرفض قائد حزام أحور تلك الادعاءات، ونقضهم لما اتفقوا عليه مسبقًا وذلك ما أدى إلى إطلاق المسلحين وابل من الرصاص الحي" عليه.

وأكد البيان مقتل العبدلي إثر ذلك وإصابة عدد من مرافقيه لم يحدد عددهم، قائلا "قواتنا منتشرة على مداخل ومخارج أحور، وتحاصر المنطقة التي يتواجد فيها الجناة، مؤكدة أنهم لن يفلتوا من العقاب، وسيتم ضبطهم، وإحالتهم إلى الأجهزة القضائية لينالوا عقابهم الرادع المستحق، متوعدًا المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة بأن تطالهم يد العدالة بالقريب العاجل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى