إسرائيل: الطائرات المسيرة التي ضربت مصر أطلقها الحوثيون على تل أبيب

> "الأيام" سبوتنيك:

>
​أعلنت إسرائيل، مساء الجمعة، أن الصواريخ والطائرات المسيرة، التي ضربت مدينة طابا المصربة، أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية، والتي كانت تستهدفها في المقام الأول.

وكتب المتحدث باسم وزارة خارجية إسرائيل، ليور هايات: "تدين إسرائيل الضرر الذي لحق بقوات الأمن المصرية، جراء الصواريخ والطائرات من دون طيار، التي أطلقتها جماعة "أنصار الله" الإرهابية، بهدف الإضرار بإسرائيل".

وتابع مشيرا إلى أن "الحوثيين وكيل لنظام آية الله الإرهابي في طهران، والذي يسيطر أيضا على منظمات "حزب الله" اللبناني، و"الجهاد الإسلامية" و"حماس" الفلسطينية"، وفق قوله.

في سياق متصل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانيال هاغاري، إن "الهجوم الصاروخي على بلدة طابا المصرية على البحر الأحمر انطلق من منطقة البحر الأحمر، في إشارة واضحة إلى اليمن"، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وتابع: "تم رصد تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر، خلال الساعات القليلة الماضية، وتم إرسال الطائرات المقاتلة إلى منطقة التهديد والمسألة قيد التحقيق".

وأضاف: "على حد فهمنا، فإن التأثير الذي حدث في مصر ينبع من هذا التهديد، وستعمل إسرائيل مع مصر وأمريكا على تشديد الدفاع ضد التهديدات القادمة من منطقة البحر الأحمر".

وكان الجيش المصري قد ذكر، في بيان له، أن "الانفجار الذي وقع، صباح اليوم الجمعة، نتج عن سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية".

وأضاف أن "الحادث أسفر عن إصابات طفيفه لعدد (6) فرد وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى