الشؤون الاجتماعية بالمهرة تكشف عن خسائر في إعصار تيج

> الغيظة «الأيام» خاص:

> قال مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة فائز علي بلحاف، اليوم السبت، إن العاصفة المدارية تيج خلفت أضرارًا كبيرة في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة ونزوح الآلاف من الأسر إلى مراكز الإيواء.

وكشف بلحاف عن نزوح أكثر من 2500 أسرة إلى المدارس في مديريتي الغيظة وحصوين، أجلتها فرق الإنقاذ المشكلة من الأجهزة الأمنية والعسكرية ومنظمات المجتمع المدني، أثناء الإعصار بعد أن حاصرت منازلها مياه السيول.

وأشار إلى أن خطة إخلاء سكان الأحياء والمناطق المنخفضة والواقعة على ممرات السيول، قبل بدء العاصفة، أسهمت في التقليل من الخسائر في الأرواح، حيث بلغ عدد الوفيات 2 والإصابات 15 تم إسعافها المستشفى وبعض المفقودين حتى اللحظة.

وأضاف بأن السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني عملت على تأمين مراكز الإيواء بمختلف الخدمات التموينية وتتلقى الأسر النازحة وجبات غذائية يومية ضمن الخطة التي أعدتها قيادة المحافظة ولجنة الطوارئ، وبمتابعة مباشرة من المحافظ محمد علي ياسر وتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي.

وثمّن جهود السلطة المحلية والجمعيات المدنية في توحيد الجهود وإيصال المساعدات الغذائية إلى كافة مراكز الإيواء بصورة سريعة ومنتظمة أثناء وبعد الإعصار لتخفيف معاناة النازحين.

وأوضح بأن الجهود متواصلة من خلال النزول إلى مديريات حصوين وقشن وسيحوت والمسيلة لتقييم الأضرار وتسيير قوافل إغاثية وطبية وتوزيع السلال الغذائية والإيوائية للمتضررين مقدمة من السلطة المحلية ومركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الأحمر اليمني وبعض الجمعيات الخيرية.

وناشد المنظمات الدولية المانحة إلى التدخل السريع بالنظر لجحم الدمار والأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة والسيول الناجمة عن إعصار تيج والحاجة الملحة لتقديم الدعم والإسناد لتجاوز تداعياته وإغاثة النازحين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى