​الصين: اليمن واحدة من أهم دول المنطقة والحرب فيها يجب أن تتوقف

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قال القائم بأعمال السفارة الصينية في اليمن تشاو تشنغ، إن الحرب في اليمن يجب أن تتوقف، مشيرًا إلى المعاناة الإنسانية التي يعانيها السكان في البلاد جراء الحرب المتواصلة منذ 9 سنوات.

وأكد  تشنغ، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء في مقر السفارة بالعاصمة السعودية الرياض، دعم جمهورية الصين الشعبية للحكومة اليمنية الشرعية، لافتًا إلى أن بلاده قدمت دعوة للمبعوث الأممي هانس جرندوبرج "لزيارة بكين من أجل مناقشة الملف اليمني"، مشيرًا إلى أن "الصين تقدم الدعم لليمن في كافة المجالات الصحية والتعليمية".

وأعرب المسؤول الصيني عن أمله في أن " تنتهي الحرب قريبًا لتكون اليمن واحدة من الدول المهمة (في المنطقة)"، وأشار إلى "العلاقات اليمنية الصينية التي احتفلت السفارة بتاريخها 67".

وقال القائم بأعمال السفارة الصينية إن "حجم التبادل التجاري بلغ 3 مليارات دولار سنويًا"، مضيفًا أن "هناك أكثر من ثلاثة آلاف طالب يمني في الصين".

وفيما يخص الشأن العربي والدولي قال تشنغ إن بلاده "تتمسك بالموقف العادل والمنصف للقضية الفلسطينية وإنها تدعم نضال الشعب الفلسطيني"، منوهًا إلى أن الصين "صوتت على مشروع القرار العربي".

وأشار إلى أن المبعوث الصيني للشرق الأوسط كان في زيارة إلى الرياض من أجل مناقشة الأحداث في غزة، شدد خلالها على "ضرورة وقف فوري لإطلاق النار"، وأكد أنه "لا حل إلا بإقامة الدولتين كحل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى