أردوجان يدعو لمؤتمر دولي للسلام لوقف جرائم إسرائيل بدعم من أوروبا وأمريكا

> "الأيام" روسيا اليوم:

>
​شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أنه يجب العمل على فتح المعابر الإنسانية بغزة، مؤكدا أن إسرائيل ترتكب جرائم ضد الإنسانية أمام أعين العالم بدعم غير مشروط من أوروبا وأمريكا.

وفي تصريحات بعد اجتماع الحكومة، قال أردوغان: "إسرائيل ترتكب المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة منذ 25 يوما"، مشددا على أنه "يجب العمل على فتح المعابر الإنسانية في غزة".

وأضاف أردوغان: "أدعو لمؤتمر دولي من أجل إحلال السلام العادل، ونبذل كل جهودنا من أجل إيقاف الحرب في غزة ونرسل المساعدات والطواقم الطبية".

وأردف: "أهلنا في غزة محرومون من المياه والغذاء والدواء وسندافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية".

وأكمل الرئيس التركي: "الإدارة الإسرائيلية ترتكب جرائم ضد الإنسانية أمام أعين العالم أجمع منذ 25 يوما بدعم غير مشروط من أوروبا وأمريكا".

ويوم أمس، استهدف قصف إسرائيلي عنيف جدا منطقة سكنية مكتظة بالنازحين والمدنيين في وسط مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، مخلفا مجزرة جديدة راح ضحيتها أكثر من 400 بين قتيل وجريح بحسب وزارة الصحة.

وقد دخلت الحرب يومها الـ25 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة، في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وتجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7  أكتوبر، 8 آلاف قتيل، و21 ألف جريح فلسطيني، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 317 عسكريا، وأسرت "حماس" أكثر من 240 إسرائيليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى