الأردن تبحث مع مصر والسعودية سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية في غزة

> "الأيام" وكالات:

>
​بحث وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، مع نظيريه المصري‎ سامح شكري، والسعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، مساء الثلاثاء، بأن الصفدي أجرى اتصالين هاتفيين بكل من وزير الخارجية المصري، سامح شكري، والسعودي، فيصل بن فرحان، بهدف بحث "سبل التحرك المشترك في مواجهة جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل".

وأكدت الوكالة أن الصفدي ناقش مع شكري وابن فرحان ضرورة البناء على القرار الذي تبنته ‎الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة الماضية، والقاضي بحماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

يشار إلى أن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، قد بدأ، الثلاثاء، جولة إلى 3 دولة خليجية، من أجل وقف إطلاق النار في قطاع ‏غزة من جانب الجيش الإسرائيلي، والذي بدأ بعد إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".‏
وتشمل جولة ملك الأردن، الإمارات العربية المتحدة، وقطر، ومملكة البحرين، وفقا للديوان الملكي الأردني، وأشار البيان إلى أن "الجهود العربية المكثفة لوقف الحرب على غزة، تتصدر جدول أعمال الجولة الخليجية".

أولى محطات العاهل الأردني في الجولة الخليجية هي أبو ظبي، حيث وصل أمس الثلاثاء، وتستمر زيارته حتى اليوم الأربعاء، من أجل حضور برنامج مشترك في الإمارات العربية المتحدة، وفقا لوكالة أنباء "عمون" الأردنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى