الصحة تتابع سير العملية التعليمية والخطط الأكاديمية لمعهد أمين ناشر

> عدن «الأيام» خاص:

> اطلع وزير الصحة والسكان بالعاصمة عدن، قاسم محمد بحيبح، اليوم الأربعاء، على الخطط التطويرية لمعهد د. أمين ناشر العالي للعلوم الصحية وفروعه، وسير العملية التعليمية، ومستوى ونوعية التخصصات المعتمدة في المعهد.

واستمع الوزير من عميد المعهد د. جمال امذيب إلى جملة من الرؤى والأفكار المتصلة بتطوير المعهد، وإدخال عدد من الدبلومات النوعية والتخصصية خلال هذا العام، منها دبلومات في علوم الدم، وتمريض الطوارئ، والصناعة الدوائية، في المرحلة الأولى، يليها دبلومات في تمريض الأطفال الخدج، والتسويق الدوائي، والصحة النفسية، والتثقيف الصحي والمجتمعي، بالإضافة إلى التخطيط لعدد من الندوات وورش العمل الموجهة للهيئة التعليمية متصلة بالتصحيح الاليكتروني وطرائق التدريس وتطوير وتحديث المناهج.

وأثنى بحيبح على مخرجات المعهد وفروعه بالمحافظات، التي تعمل على سد احتياجات القطاع الصحي في المرافق الصحية العامة والخاصة.

وأكد على ضرورة العمل على الارتقاء بمستوى ونوعية هذه المخرجات، وتطوير وتجويد المناهج الدراسية في المعهد وفروعه، بما يتلاءم مع التطور المشهود عالميًا، وتحديد سياسة القبول وتوحيدها.

وشدد الوزير بحيبح على ضرورة تعزيز الرقابة والتفتيش على المعاهد الصحية الخاصة، وتقييم أدائها الأكاديمي ونوعية مناهجها، وفقًا والقانون المخول لذلك، والبدء بالمعاهد المرتبطة بمعهد أمين ناشر وفروعه. ووجه بهذا الصدد بتشكيل فريق مركزي من الوزارة والمعهد، لزيارة وتقييم عمل المعاهد الصحية الخاصة والتفتيش عليها.

بحيبح أكد على اهتمامات وزارة الصحة في تحقيق التأهيل والتدريب النوعي المستمر لكوادرها، من خلال تبني التأهيل المتوسط والطويل والدبلومات التخصصية، التي لابد أن يلعب المعهد دورًا أساسيًا فيها، باعتباره المصنع الأول لهذه الكوادر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى