تدريب 400 شاب بتعز لتعزيز قدرتهم في إدارة المشاريع الصغيرة

> تعز «الأيام» خاص:

> دشن د. إبراهيم المسلمي مدير منطقة تعز في مؤسسة تمدين شباب، ومعه محمد علي فارع الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المعافر وياسين العريقي، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية، اليوم الأحد، برنامجًا تدريبيًا لـ 400 شاب وشابة، على تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة.

ويأتي التدريب ضمن أنشطة البرنامج المشترك لدعم سبل العيش والأمن والغذائي والتكيف المناخي في اليمن (الصمود الريفي 3) ERRYJP3، التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP.

وأشار مطلق غرسان ضابط المشروع، إلى أن هذا البرنامج سيستمر لمدة 12 يومًا، ثم ينتقل بعدها المتدربون لإعداد خطط إنشاء وتأسيس مشاريعهم الصغيرة وتقديم تلك الخطط لمراجعتها وتقديم الاستشارات من مؤسسة تمدين شباب للحصول على منح مالية تُسهم في انتقالهم إلى العمل الحر، بما يحد من البطالة ويساهم في التنمية المحلية، والانتعاش الاقتصادي للبلد.

وأكد العريقي، أهمية تأهيل الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل، وتعزيز قدراتهم على الصمود في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، موضحًا أن هذا البرنامج يُعد فرصة عظيمة للشباب في مديرية المعافر للحصول على التدريب النوعي، والذي سيمكنهم من تأسيس مشاريع تُلبي تطلعاتهم وتحسن سبل عيشهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى