​اللجنة الوطنية للتحقيق تطلع على أوضاع المحتجزين في تعز

> تعز «الأيام»:

>
نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية إلى مكتب البحث الجنائي بمحافظة تعز، للاطلاع على أوضاع المحتجزين القانونية ومعاينة غرف وأقسام المنشأة.

واطلع فريق اللجنة برئاسة عضو اللجنة إشراق المقطري، على الإمكانات المتاحة في إدارة البحث الجنائي، والوضع العام للمنشأة، ومرافق الاحتجاز وملحقاتها، وتوزيع المحتجزين البالغ عددهم 37 محتجزًا وفق التصنيف الخاص بنوعية التهم والفئة العمرية وجنس المحتجزين.

واستمع الفريق للمتواجدين من المحتجزين في غرف الاحتجاز وتدوين أهم الملاحظات المتعلقة بأوضاعهم ومطالبهم، والوقوف على مدى حصولهم على الحقوق القانونية المكفولة لهم وفق القوانين الوطنية والمواثيق الدولية أثناء فترة التحقيق، بما يكفل المحاكمة العادلة والحق في المساواة والكرامة.

وأكد نائب مدير البحث الجنائي بمحافظة تعز العميد عبد الرحمن المحيا، استعداد وترحيب الإدارة بزيارة اللجنة الوطنية وفرقها المختلفة إلى إدارة البحث الجنائي من منطلق التعاون لمصلحة حقوق الإنسان وإنفاذ القانون، متطرقا إلى التحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية والقضائية في الحد من العنف والجريمة وتوافقها مع حماية الحقوق والحريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى