طرقات المهرة بحاجة لتدخل حكومي لإعادة إصلاحها بعد إعصار تيج

> الغيظة «الأيام» :

> قال القائم بأعمال وكيل الشؤون الفنية في محافظة المهرة عوض قويزان، أمس الثلاثاء، إن قطاع الطرقات من أكثر القطاعات تضررًا جراء الإعصار تيج وبحاجة ضرورية لتدخل مركزي حكومي لإعادة إصلاحه.


وفي تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" شدد قويزان على ضرورة عمل دراسات تتناسب مع مجاري الأودية لضمان التنفيذ والحفاظ عليها مستقبلًا، كون الأضرار الواقعة تقع على الطريق الدولية والتي تعد من أهم الطرق الحيوية في البلاد.

وأشار إلى أن حجم الأضرار التي خلفها إعصار تيج كبيرة وفادحة، خاصة في البنية التحتية في القطاعي العام والخاص.

وأكد أن الأعمال مستمرة في فتح الطرقات وإزالة مخلفات الأمطار والسيول قبل الإعصار وبعده، بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.


وأضاف أن المعدات التابعة لمؤسسة الطرق والجسور عملت على فتح الطريق الدولي الرابط بين مديريتي الغيظة وحصوين، لتسهيل وصول المواد الإغاثية للمتضررين في المناطق الأكثر ضررًا وجرت إزالة الأشجار ومخلفات البناء من مجاري السيول والشوارع في مدينة الغيظة، وفتح الطرقات.

إلى تم استئجار معدات لفتح طريق "الغيظة – حوف" بشكل أولي وخاصة المقاطع المتضررة في منطقة الفتك ولوسيك ودمقوت وغيرها التي تم ردمها بموجب توجيهات وزير الأشغال العامة المهندس سالم العبودي.

ونوه إلى أن معدات المؤسسة العامة للطرق والجسور والمعدات الأخرى المستأجرة تم توجيهها بالعمل في طريق الغيظة - ضبوت - نشطون - حصوين وتمت إزالة المخلفات من الطرقات وعمل تحويلات للأماكن التي جرفتها السيول، وإزالة الصخور المتراكمة في طريق الأنفاق، وفتح طرقات داخلية في مديرية حصوين لتسهيل حركة المواطنين وعمل التحويلات اللازمة بالخط الدولي لفتح الطريق أمام السيارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى