حولها الكحلاني من معسكر إلى متنفس.. مطالبات بإنهاء البسط على حديقة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> لقيت قضية الاعتداءات والبسط المخالفة للقانون على المساحة المخصصة لحديقة عدن الكبرى في العاصمة عدن من قبل مسؤولين وقادة عسكريين جنوبيين، تفاعلًا واسعًا من قبل شخصيات اجتماعية وناشطين جنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي، معلنين رفضهم لتفاقم الفوضى والعبث في عدن وطالبوا بسرعة إنهاء الاستيلاء على أرض الحديقة ومحاسبة المعتدين.

والجدير ذكره أن مشروع حديقة عدن الكبرى قد تم بجهود مضنية بذلها قبل سنوات محافظ عدن حينها "أحمد محمد الكحلاني" والذي تمكن من انتزاع هذه المساحة من وزارة الدفاع وتحويلها من معسكر إلى حديقة، وذلك بعد متابعته المتكررة لعدة مرات إلى صنعاء من أجل اعتماد المشروع، ومن ثم تابع عملية إخلائها وتسليمها وهو الأمر الذي أخذ وقتًا وجهدًا كبيرًا من الكحلاني وثم عقب ذلك عملية تسوير أرض الحديقة.

وبهذا السياق، دعا ناشطون في اتصالات تلقتها "الأيام" وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس بالتدخل العاجل ومنع الاستيلاء على الأرض المخصصة لإقامة حديقة عدن الكبرى.

وأكدوا أن عدن تعد قلب عدن النابض وما تشهده من تفاقم عمليات الاعتداء والبسط على الأراضي العامة والمتنفسات يستوجب وقفة جادة بوجه العابثين وتفعيل دور الأجهزة المختصة لإنهاء الظواهر السلبية والمخالفة للقانون والدخيلة على عدن وأهلها.

وكانت "الأيام" قد كشفت في خبر نشرته على صدر صفحتها الأولى يوم الخميس الماضي عن عمليات بسط ونهب تتعرض لها متنفسات وحدائق في العاصمة عدن من قبل مسؤولين وقادة عسكريين جنوبيين طالت أيضًا حديقة عدن الكبرى، وتضمن الخبر توجيه بلاغ للنائب العام لإصدار توجيهاته بإيقاف النهب والبسط على أراضي الحدائق والمتنفسات بعدن وإحالة المعتدين للأجهزة المختصة.

وكانت مجموعة "إتش إس العالمية" قد قامت بإعداد وتجهيز الفكرة التصميمية لحديقة عدن الكبرى الكائنة في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن، وقام رئيس مجلس الإدارة للمجموعة م. هاني أنور السحولي في مؤتمر الشباب المنعقد بتاريخ 20/10/2022 بتقديم أعمال الفكرة التصميمية كهدية من مجموعة إتش إس العالمية للسلطة المحلية لمحافظة عدن وأهالي المحافظة تلبية لحاجة المحافظة لمثل هذه المشاريع الترفيهية والحيوية التي تساعد على ترسيخ الاستقرار والأمان في المحافظة وبما يتواكب مع النمو والتطور المضطرد عالميًا وخصوصًا أن موقع عدن جغرافيا بمثابة واجهة للبلد، لما له من التأثير النفسي والإبداعي الإيجابي المهم في جذب الزائرين والسواح وتوفير أماكن للمواطنين لقضاء أوقات ترفيهية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى