​فرنسا وإسبانيا تؤكدان دعمهما للحل السياسي في اليمن

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
أكدت فرنسا مجددا دعمها إطلاق عملية سلام شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية المستمرة منذ أكثر من تسع سنوات.

وشددت السفيرة الفرنسية لدى اليمن كاثرين قرم كمون، خلال اتصال مرئي اليوم مع عضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، على وحدة مجلس القيادة.

كما استعرضت مع العرادة آخر التطورات في مأرب والأوضاع الإنسانية الصعبة، حيث تشهد المحافظة تصعيدا لهجمات الحوثي في عدد من الجبهات.

وفي السياق ذاته، أكدت إسبانيا دعمها الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي يحقق السلام العادل والشامل في اليمن، تحت مظلة الأمم المتحدة.

وقالت السفارة اليمنية لدى الأردن، إن سفير مملكة إسبانيا لدى عمّان ميغيل جونثالث، جدد خلال لقائه أمس السفير اليمني جلال فقيرة، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي.

وأوضحت أن اللقاء استعرض الأوضاع والتطورات في اليمن والأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني جراء الأوضاع الراهنة بسبب تعنت مليشيا الحوثي.

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع نظيره العماني، بدر البوسعيدي، جهود إنهاء الأزمة في اليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن بلينكن أكد الحاجة إلى تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين، ومنع انتشار الصراع خارج إطار غزة.

وأشاد بجهود مسقط لتحقيق اتفاق سلام دائم في اليمن من خلال إطلاق حوار سياسي يمني تحت رعاية الأمم المتحدة وضمان استمرار تركيز الأطراف اليمنية على ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى