​رئيس مجلس القيادة يؤكد موقف اليمن الداعم للشعب الفلسطيني

> الرياض «الأيام» خاص:

>
جدد د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التأكيد على الموقف اليمني، الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وتلبية حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

وقال العليمي في خطاب أمام القمة العربية الإسلامية المشتركة المنعقدة بالرياض، اليوم، إن "الوقائع التي تهز المنطقة منذ أسابيع، تؤكد أن فلسطين لاتزال وستظل هي قلب، وجوهر الوجدان العربي، والإسلامي ومحور أمنه القومي".

وأكد ثبات المواقف الرسمية والشعبية العربية والإسلامية الرافضة للتصعيد الإسرائيلي الغاشم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قائلًا "إنه في كل اختبار تجد إسرائيل الموقف المقاوم ذاته، والوحدة والتضامن الشعبي العارم كما كان أول مرة".

وأضاف: "وها هي اليوم تواجه من خلال هذه القمة نفس الرسالة الواضحة التي تؤكد عدالة القضية الفلسطينية، والدعم المطلق لها، ولمنظمة التحرير الفلسطينية، والرئيس محمود عباس وحكومته، كممثل شرعي للشعب الفلسطيني، وتعزيز الجهود الجماعية والمتعددة الأطراف من أجل وقف فوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية، وحماية المدنيين المحاصرين، وتمكينهم من الحصول على المساعدات المنقذة للحياة".

وأكد أن ما يحدث في فلسطين هو نتيجة متوقعة عندما يتم "تجاهل قوة الحق لمصلحة حق القوة، وعند رفض جميع مبادرات السلام، ولجوء الاحتلال المستند على فائض القوة إلى فرض سياسات الأمر الواقع، وعندما يتخاذل المجتمع الدولي عن دوره الأخلاقي والقانوني، والسياسي في حل القضايا العادلة".

واختتم قائلًا: "على سلطة الاحتلال الإسرائيلي أن تدرك أن الدولة ذات السيادة هي مصير حتمي لنضال الشعب الفلسطيني، كما أن عليها أن تدرك بوضوح مؤازرتنا الجماعية لهذا الحق المشروع، وتمسكنا باللاءت العربية، والإسلامية المعلنة خلال هذه الأزمة: لا لتصفية القضية الفلسطينية.. لا للتهجير القسري، ولا لتهديد مصالح شعوبنا، وأمن منطقتنا تحت أي ظرف كان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى