​مباحثات يمنية يابانية حول تعزيز ورفع مستويات الدعم لليمن

> طوكيو «الأيام»:

>
بحث السفير عادل بن علي السنيني، اليوم الاثنين، بمبنى مجلس النواب الياباني في العاصمة طوكيو مع يوشيماسا هاياشي عضو البرلمان الياباني (وزير الخارجية السابق) سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأكد السفير السنيني على عمق العلاقات اليمنية اليابانية وما تتميز به من تاريخ عريق، وروابط ثنائية مشتركة والتي تحظى باهتمام وحرص قيادة البلدين الصديقين مشيرًا إلى التعاون المتقدم والسعي المستمر للدفع بمسارات التعاون المتعددة في المجال البرلماني والاقتصادي والتنموي والإنساني وحرص اليمن على الاستفادة من التجارب اليابانية في مجالات الإدارة وإعادة الإعمار والتقنية والتكنولوجيا.

وعبر عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي تقدمه اليابان في المجالات المتعددة للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية، مثمنًا مساعي اليابان والجهود التي تبذلها في سبيل دعم مسار عملية السلام الشامل المستدام في اليمن.

كما تطرق إلى أولويات الاحتياجات والمتطلبات لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والإسهام في إعادة الإعمار، متطلعًا إلى تعزيز ورفع مستويات الدعم من قبل الجانب الياباني في المجالات الاقتصادية والتنموية خصوصًا المجالات الخدمية مثل الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات.

من جانبه أكد هاياشي على متانة العلاقات الثنائية بين اليابان واليمن وأهمية الاستمرار في تقديم الدعم التنموي والإنساني والمشاريع والبرامج لليمن لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المثمر بين البلدين الصديقين، مشيرًا إلى دعم اليابان للشعب اليمني وللحل السياسي الدائم وحرصها على عودة السلام وإنهاء حالة المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى