منح شركة كويتية ترخيص استكشاف المعادن الفلزية في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> وقعت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت اليوم، عقد ترخيص استكشاف رقم (2023/1) مع شركة جلف كير للتجارة والمقاولات والتعدين وخدمات النفط المحدودة، وذلك للعمل الاستكشافي في مجال المعادن الفلزية بمساحة 290 كم مربع بمنطقة وادي مدن بمديرية بروم ميفع.

وأوضح م. فائز أحمد باصرة، مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت، أن مناطق وادي مدن ونتيشة التي تقع في الجهة الغربية لمدينة المكلا وتبعد عنها بأكثر من 100 كيلو متر، من المناطق ذات الطبيعة الجيولوجية التي تحتضن العديد من الخامات المعدنية الفلزية، والتي تتواجد ضمن عروق المرو الحاملة للتمعدنات والقاطعة لصخور الإنديزايت والبازلت النارية.


وبناءً على قانون المناجم والمحاجر رقم 22 لعام 2010م ولائحته التنفيذية، يعطي هذا النوع من التراخيص الحق للشركة القيام بالعمليات الاستكشافية مثل الحفر الآلي وعمل الخنادق وأخذ العينات للتحاليل وتقييم جودة الخام ورقعة انتشاره، والتي من خلالها يتم عمل دراسة الجدوى الاقتصادية لهذه الخامات وتحديد الاحتياطي وطرق التعدين المناسبة لها تمهيدًا للمرحلة التالية وهي إبرام عقد التعدين والاستخراج لهذه الثروات الطبيعية.

من جانبه، أكد د. ياسين عوض العوبثاني، مدير عام الشركة، أن مثل هذه المشاريع ستفتح الباب للاستثمار في الجانب المعدني وتشغيل الأيدي العاملة والاستفادة من الخبرات المحلية وتنشيط الاستثمار في حضرموت التي تعد من أكثر المناطق المستقرة.

وأكد مراقبون بأن هذا التوقيع يعد خطوة مهمة في مجال الاستثمار في مجال التعدين في المحافظة، حيث ستساهم هذه المشاريع في تشغيل الأيدي العاملة وتنشيط الاقتصاد المحلي، كما ستساهم في توفير فرص جديدة للاستثمارات في مجال التعدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى