بدعم كويتي مخيم مجاني لعمليات العيون بمستشفى ردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي:

> افتتاح في مستشفى ردفان بمدينة الحبيلين مديرية ردفان بلحج، اليوم الثلاثاء مخيم نور العيون المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، بتمويل من جمعية العون المباشر مكتب اليمن، بدعم كويتي. وتنفذه مؤسسة العيون الطبية.

وقال رئيس الفريق الطبي للمخيم د. صالح حسن زين، أنه المخيم بدأ باستقبال الحالات من الرجال والنساء، أغلبهم من كبار السن، من يعانون من مشاكل في العيون، على أن يتم استقبال الحالات حتى يوم الخميس في مستشفى ردفان العام. ومستوصف الدكتور صالح التخصصي.

بعد ذلك يتم إجراء عمليات سحب المياه البيضاء للحالات التي تمت جدولة العمليات لها وبعد إجراء الفحوصات المطلوبة، حيث يستهدف المخيم حوالي 380 عملية جراحية.

لافتًا إلى أن اليوم الأول شهد إقبالًا كبيرًا للحالات لأن المنطقة محورية، وتمثل مركزًا للعديد من المناطق، ويعاني سكان هذه المناطق من الفقر وإن هذا المخيم المجاني، المدعوم من دولة الكويت يعد فرصة لمن يعاني من مشاكل في العيون، لأن الوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد أثر على معيشة غالبية الأسر، وبالتالي الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العيون ولا يستطيعون الذهاب إلى العيادات لتلقي العلاج بسبب ظروفهم الصعبة، لكن إطلاق هذا المخيم يمثل فرصة كبيرة لهم لتلقي العلاج المجاني، من خلال إجراء عمليات جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى