صنعاء تعلن إغلاق باب المندب أمام السفن الإسرائيلية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • الحوثي: المرحلة المقبلة حرب جوية وبحرية مفتوحة
> قال زعيم حركة أنصار الله الحوثيين، عبد الملك الحوثي، أمس الثلاثاء، إن عيون صنعاء مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدًا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية، مؤكدًا أن قوات صنعاء البحرية لن تتردد في استهدافها.

وأشار الحوثي في كلمة متلفزة إلى أن "الإسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الأحمر من باب المندب على التهريب والتمويه ولم يجرؤ أن يرفع الأعلام الإسرائيلية على سفنه”، مضيفًا أن “سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر ومع ذلك لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها".

واعتبر أن "اعتماد العدو الإسرائيلي أسلوب التهريب والتمويه في البحر الأحمر دليل خوفه ودليل على جدوائية وتأثير موقف بلدنا وشعبنا عليه”، مؤكدًا أن صنعاء ستظفر “بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم".

وأشار قائد حركة أنصار الله إلى أنه "منذ بداية الأحداث في فلسطين وصلتنا رسائل التهديد والترغيب من الجانب الأمريكي، وكلها لم نكترث لها"، مؤكدًا أن الشعب اليمني "أعلن موقفه ومستعد لكل تبعاته، نحن شعب مجاهد وقدمنا التضحيات لثباتنا على موقفنا تجاه فلسطين من أول يوم رفعنا فيه صرختنا".

وقال الحوثي إن "الأمريكيين طالبوا عبر وسطاء إقليميين بالحياد في معركة الأقصى، لكننا أبلغناهم بأننا لا نتلقى الأوامر منهم"، مؤكدًا "استمرار صنعاء في استهداف إسرائيل في معركة مفتوحة بدء بالهجمات الجوية أو باستهداف سفن الاحتلال في باب المندب والبحر الأحمر".

وأكد الحوثي بأن قواته "ستواصل استهداف إسرائيل بكل ما أوتيت من قوة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى