محافظ المهرة: الوضع كارثي يفوق إمكانياتنا وبحاجة لتدخل حكومي سريع

> الغيظة «الأيام» خاص:

> التقى محمد علي ياسر محافظ المهرة، اليوم، اللجنة المكلفة من وزارة المياه والبيئة، برئاسة رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي م. علي عسكر، لتقييم وحصر الأضرار والخسائر الناجمة عن الحالة المدارية تيج.

واطلع المحافظ من اللجنة، على نتائج نزولهم إلى المديريات المتضررة من الإعصار وتقييمهم للأضرار والخسائر التي تعرضت لها مشاريع المياه بشكل عام، مؤكدًا بأن السلطة المحلية بذلت جهودًا كبيرة وعاجلة في إعادة الخدمات في مختلف المجالات وفق إمكانياتها، وأن الوضع كارثي يفوق إمكانيات المحافظة، وبحاجة ماسة لتدخل حكومي سريع بالنظر إلى حجم الدمار الذي طال البنية التحتية حقول المياه والآبار ومحطات والكهرباء والطرق والاتصالات وغيرها.

وناقش اللقاء تقييم الأضرار الناجمة عن الإعصار، والتدخلات العاجلة عبر وحدة الطوارئ بوزارة المياه والمنظمات الداعمة عبر مشروع المدن الحضرية لأهميتها في انتشال الوضع الكارثي وخاصة مديرية حصوين الأكثر تضررًا، إضافة إلى تنسيق جهود التعاون بين السلطة المحلية والوزارة والجهات الداعمة بما يسهم في تجاوز الكارثة ووضع المعالجات والحلول وتقديم الدعم اللازم وصولًا إلى التعافي واستقرار خدمات المياه.

بدوره أشاد عسكر، بجهود السلطة المحلية واستجابتها السريعة في إعادة خدمات المياه وتحمل الأعباء لرفع المعاناة عن المواطنين، مشيرًا إلى أن اللجنة نزلت إلى جميع المديريات حصوين والغيظة وحوف وقشن وسيحوت، وزارت حقول ومشاريع المياه المتضررة، وقامت بحصر الأضرار مع وضع تكلفة تقديرية لها ورفعها لوزير المياه مع الاحتياجات المطلوبة، ولفت إلى أن منشآت المياه خاصة في حصوين أصبحت مدمرة بالكامل والجهود تبذل لإعادة تأهيلها وتم إعادة تشغيل بئرين وتدشين مشروع مياه فيشع ليكون بديل للحقل السابق المدمَّر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى