وزير النقل ومحافظ حضرموت يناقشان الترتيبات لتسيير رحلات بين مطاري الريان والقاهرة

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبل وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الأربعاء، بمكتبة في ديوان عام الوزارة، محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي والوفد المرافق له.

واستعرض اللقاء، عددًا من المواضيع المتصلة بمؤسسات النقل البري والبحري والجوي، في حضرموت بما فيها الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة لفتح رحلات من مطار الريان الدولي إلى مطار القاهرة الدولي، كما طلب الوزير تدخل المحافظ بالمساعدة على إدخال كيبل الألياف الضوئية إلى مطار الريان بغرض تسهيل خدمة الإنترنت، بالإضافة لمناقشة استئناف المتابعات للحصول على القرض من صندوق الإنماء السعودي لإنشاء ميناء بروم التجاري لخدمة التنمية والمجتمع في المحافظة إلى جانب أعمال التوسعة لميناء المكلا.


وناقش تصور قدمه المحافظ لإنشاء لسان بحري لتصدير الخامات والمنتجات المعدنية نظرًا لما تتمتع به حضرموت من الثروات المعدنية، وأكد وزير النقل، على استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات بعد أن يتم رفع الطلب مشفوعًا من المحافظة ومؤسسة موانئ البحر العربي و تقديم الدراسات الخاصة لتتم الموافقة المبدئية والرفع لمجلس الوزراء للمصادقة، ليعود بالمنفعة العامة على المواطن والمصلحة العامة، مشيرًا لوجود تمويل من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمبلغ 10 مليون ريال سعودي عبر البرنامج لتحسين البنية التحتية لميناء الوديعة البري.

من جانبه جدد محافظ حضرموت الشكر للوزارة والقائمين عليها وكافة منتسبيها على ما تبذل من جهود من قبلهم في سبيل أداء الواجبات المناطة بهم والارتقاء بمستوى أداء الوزارة، منوهًا بالجهود التي بذلك في سبيل ترتيب ثلاث رحلات جوية عبر مطار الريان، متمنيًا إضافة رحلة إلى جانب تلك الرحلات حتى تتمكن المنظمات من الوصول إلى المحافظة وتقديم خدمتها بالإضافة لرحلات جوية لكلًّ من القاهرة ودبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى